阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:فلسطين تشارك للمرة الأولى في التصويت بالأمم المتحدة وإسرائيل تأسف لذلك

时间:2013-11-20来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:فلسطين تشارك للمرة الأولى في التصويت بالأمم المتحدة وإسرائيل تأس
    (单词翻译:双击或拖选)
 

فلسطين تشارك للمرة الأولى في التصويت بالأمم المتحدة وإسرائيل تأسف لذلك

في لحظة تاريخية، شاركت فلسطين ولأول مرة، منذ ترقية وضعها كدولة غير عضو في الأمم المتحدة قبل عام، في تصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

فقد شارك السفير رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين، لدى الأمم المتحدة في التصويت الذي جرى في الجمعية العامة يوم الاثنين، لانتخاب قاض للمحكمة الدولية ليوغوسلافيا السابقة، حيث جرى انتخاب القاضي كوفي كوميليو افاندي من توغو للمنصب. 

وبعد عملية التصويت مباشرة، تحدث منصور في الجمعية العامة واصفا هذه الخطوة بالهامة في تاريخ نضال الشعب الفلسطيني، وأضاف:   

"آخذ الكلمة لأعبر بالنيابة عن دولة فلسطين عن شعور شعب فخور في هذه اللحظة الخاصة في تاريخنا فيالجمعية العامة، حيث تشارك دولة فلسطين وللمرة الأولى في مثل هذه الانتخاباتهذه لحظة مهمة في طريقنانحو الحرية والاستقلال والعضوية الكاملة في الأمم المتحدةإن رد فعل الجمعية العامة وجميعكم تقريبالتصويتنا، يعد رسالة واضحة بأن الجمعية العامة مستعدة لعضويتنا الكاملة ونحن معكم جنبا إلى جنب ننتظر هذهاللحظة التي نأمل أن تحدث قريبا".  

وقد أعرب المندوب الإسرائيلي عن أسفه لما وصفه بالتخريب الذي حدث في القاعة، مشيرا إلى أن التصويت كان يجب أن يجري بمهنية. وقال:

 "ليس لدي مانع أن تحتفل السلطة الفلسطينية فيما تدعي أنه تصويت تاريخي، الأمر الذي كان ينبغي أن يحدثخارج قاعة الجمعية العامة في الممر، وليس في الداخلاسرائيل تحافظ على موقفها من أن فلسطين لم تستوفمعايير قيام الدولة، وأن الطريق الوحيد لاقامة دولة فلسطينية لا يأتي عن طريق الغرف في نيويورك بل يأتيفقط من خلال نتيجة المفاوضات بين اسرائيل ورام الله".

وكانت فلسطين قد تم ترقيتها العام الماضي في الجمعية العامة، من مراقب في الأمم المتحدة إلى دولة غير عضو  العام الماضي، وذلك بعد فشل محاولة الحصول على العضوية الكاملة في مجلس الامن، الأمر الذي يسمح لها بالمشاركة في بعض جولات التصويت التي تجريها الجمعية، وبالانضمام لبعض المنظمات الدولية.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表