阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:الأمين العام يدعو مجددا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن تغير المناخ

时间:2013-11-20来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الأمين العام يدعو مجددا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن تغير المناخ
    (单词翻译:双击或拖选)
 

الأمين العام يدعو مجددا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن تغير المناخ

دعا الأمين العام بان كي مون اليوم الثلاثاء إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة ظاهرة الاحتباس الحراري التي تسبب تغير المناخ، وذلك أثناء مشاركته في اجتماع رفيع المستوى بمدينة وارسو ببولندا. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.

في افتتاح الجزء رفيع المستوى من مؤتمر تغير المناخ الذي ينعقد حاليا في وارسو ببولندا تحدث الأمين العام بان كي مون عن أهمية حشد الجهود لاتخاذ خطوات جريئة من أجل التخفيف من آثار الاحتباس الحراري والمحافظة على بيئة كوكب الأرض للأجيال القادمة.

الأمين العام ذكر المشاركين بأن البيانات العلمية تظهر أن إنسان هو المسؤول عن تغير المناخ، قائلا إنه كانت هناك شكوك خلال السنوات الماضية حول صحة النتائج العلمية المناخية قبل أن يصدر الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ (IPCC ) تقريره. وأضاف أمام المؤتمر:

"أولئك المشككون نشروا كل هذه الشائعات. من الواضح أنها كانت مقلقة جدا. ومع إصدار تقرير التقييم الخامس للفريق الحكومي الدولي المعني بالمناخ، أعتقد أن الجميع متفقون الآن على أن هناك هذا الاكتشاف العلمي يقول لنا بوضوح إن الجنس البشري هو الذي تسبب بتغير المناخ. لذلك فنحن الملامون وبالتالي الذين عليهم اتخاذ الإجراءات اللازمة."

الأمين العام استشهد بما رأته عيناه في أيسلندا مطلع هذه السنة قائلا معدل الأنهار الجليدية الآخذة في الذوبان من بين الأسرع في العالم. كما  تحدث السيد بان عن زيارته إلى منطقة الساحل  حيث شاهد على الأرض تأثير الجفاف الشديد الذي يقوض التنمية والأمن في المنطقة:

"يجب علينا مواجهة هذه التحديات بالحكمة، ومثابرة وعزم للتصدي لتغير المناخ. أنا أشعر بقلق عميق من أن حجم أعمالنا لا يزال غير كاف للحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى أقل من درجتين مئويتين عن مستويات ما قبل الثورة الصناعية. ولكنني أيضا متفائل لأنني أرى الفرصة والتقدم على جبهات متعددة نحو مستقبل منخفض الكربون."

ودعا الأمين العام قادة الحكومات ورجال الأعمال والجماعات المحلية والنساء والشباب والسكان الأصليين إلى بناء القدرة الجماعية للتكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ، مشيرا إلى أن

مبادرات مثل "المناخ وتحالف الهواء النقي"، و"التحالف العالمي من أجل مواقد الطهي النظيفة"، و"الطاقة المستدامة للجميع" تحدّ من الانبعاثات وتعزز القدرة على التكيف. كما أن البرامج الجديدة للمدن المستدامة والزراعة الذكية مناخيا تحرز تقدما نافعا للناس وكوكب الأرض.

الأمين الععام أشار أيضا إلى أن الدول والشركات تدرك المكاسب الاقتصادية لمكافحة تغير المناخ، فيما يستمر الطلب العالمي على الطاقة المتجددة في الارتفاع بشكل حاد جدا، قائلا إنه من الممكن إغلاق فجوة الانبعاثات، ولكنه دعا إلى البناء على هذا الزخم من أجل مستقب البشرية جمعاء.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表