阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:مدير صندوق الأمم المتحدة

时间:2011-08-21来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان يقول في افغانستان: لا ينبغي أن تموت أية امرأة أثناء الولادة زار المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة
    (单词翻译:双击或拖选)

مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان يقول في افغانستان: لا ينبغي أن تموت أية امرأة أثناء الولادة

زار المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتور باتاتوندا اوسوتيمين كلا من افغانستان وبنغلاديش، اللتين تمثلان أولوية بالنسبة لعمل الصندوق فيما يتعلق بتخفيض الوفيات المرتبطة بالأمومة، وبصحة الأم والوليد والطفل. إلى التفاصيل:

اختار الدكتور باتاتوندي اوسوتيمين افغانستان وبنغلاديش لتكونا أول دولتين ناميتين في القارة الآسيوية يزورهما منذ توليه منصبه في بداية العام الحالي.

وتشكل الدولتان أولوية بالنسبة للبرنامج العالمي الذي يحمل عنوان: كل امرأة وكل طفل، والخاص بتخفيض وفيات الأمومة وتحسين صحة الأم والطفل والوليد.

وقد عقد الدكتور اوسوتيمين مؤتمرا صحفيا في العاصمة الباكستانية كابول هذا الاسبوع تحدث فيه عن الجهود المبذولة في هذا الصدد في باكستان:

“على الرغم من الجهود التي بذلت، فلازال الأمر يشكل تحديا يجب مواجهته. فواحدة من بين كل ست عشرة امرأة في سن الانجاب في باكستان تموت أثناء الولاة. لا ينبغي أن تموت أية امرأة أثناء الولادة. إننا نعلم الأسباب، ونعلم ما يجب عمله، وكيف يمكن عمله. ومن المهم أن نضمن تطبيق الخدمات التي تمنع هذه الوفيات التي لا داعي لها”.

وقد استغرقت زيارة الدكتور باتاتوندا اوسوتيمين لافغانستان ثلاثة أيام، بحث فيها دواعي قلقه بشأن حقوق الإنسان والعنف القائم على نوع الجنس مع كريم خليلي، نائب الرئيس الأفغاني، ومع النائب الثاني لرئيس البلاد.

كما شارك المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان في اجتماع مائدة مستديرة مع ممثلى المجتمع المدني والمؤسسات الأفغانية والمنظمات الدولية دار حول نوع الجنس. وأشار الاجتماع على إلتزام صندوق الأمم المتحدة للسكان بمساعدة الدول على تحسين المساواة، وتمكين الفقراء والمهمشين، وخاصة النساء والمراهقين. كما ركز على العنف المبني على أساس نوع الجنس، وعلى أمن المرأة خلال العملية الانتقالية، وعلى المشاركة السياسية للنساء وتمكينهن.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد في ختام الاجتماع، قال الدكتور اوسوتيمين إن تعداد سكان العالم سيصل في الحادي والثلاثين من تشرين الأول/اكتوبر إلى سبعة مليارات نسمة، الأمر الذي اعتبره تحديا، وفرصة. واستطرد موضحا:

“تحد، لأنه في الدول الأقل تقدما وحيث يوجد الفقر وسوء التغذية وحيث توجد أزمات في بعض الأحيان، وحيث يوجد الكثير من الأطفال ويمنو السكان بسرعة، فإن الذي يحدث عند ذلك، هو أنه يكون هناك احتمالات للأزمات والكثير من الفقر ولن يتمكن المواطنون من توفير الغذاء، وسيصبح الأمن الغذائي مشكلة”.

ومن المقرر أن يتوجه المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان إلى بنغالاديش الاسبوع المقبل حيث يخطط للقاء رئيس الوزراء ومسئولي الحكومة وممثلى الشباب والاكاديميين لحشد الدعم لبرنامج تحسين صحة الأم والوليد الطفل.

ويعتزم الدكتور اوسوتيمين زيارة إحدى العيادات، وأن يحضر تجمعا غير رسمي لبعض النساء الحوامل، والتعرف على الكيفية التي تدمج بها البلاد خدمات تنظيم الأسرة مع خدمات الرعاية الأولية الأخرى، كما سيزور إحدى المستشفيات. 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 天天 新闻


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表