阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:بعد سحب ستة وعشرين من موظ

时间:2011-08-19来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:بعد سحب ستة وعشرين من موظفي الأمم المتحدة من سوريا المنظمة تؤكد استمرار برامجها في البلاد أعلنت الأمم المتحدة أمس عن نقل ستة وعشرين ش
    (单词翻译:双击或拖选)

 

بعد سحب ستة وعشرين من موظفي الأمم المتحدة من سوريا المنظمة تؤكد استمرار برامجها في البلاد

 أعلنت الأمم المتحدة أمس عن نقل ستة وعشرين شخصا من موظفيها غير الأساسيين وأسرهم من سوريا في ضوء الاضطرابات التي تشهدها البلاد. اتصلنا ببهاء القوصي مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت وتوجهنا له بالسؤال عن سبب إقدام الأمم المتحدة على هذه الخطوة الآن بعد خمسة أشهر علي بدء الاضطرابات في سوريا؟

بهاء القوصي: هذه الخطوة في المعتاد تتخذ من قبل إدارة الأمن والسلامة في الأمم المتحدة بالتشاور مع الفريق القطري للأمم المتحدة في البلد المعني، ويتم اتخاذ مثل هذا القرار بعد إجراء تقييم له معايير وله محددات ثابتة على أساس الوضع القائم على الأرض وحتى لا نعرض موظفي الأمم المتحدة لأية أخطار لسلامتهم الشخصية. وهذا إجراء مؤقت بالمؤكد، وشمل ستة وعشرين من الموظفين غير الأساسيين وأسرهم البالغ عددهم مائة واثنين وسبعين فردا، أي نحو مائتي شخص إجمالا من موظفين وأفراد أسرهم. مجموع المسئولين الدوليين للأمم المتحدة في سوريا هو حوالي مائة وستين موظفا دوليا.  

 إذاعة الأمم المتحدة: وهل تتوقعون أن تتأثر برامج الأمم المتحدة في سوريا بسحب هؤلاء الموظفين؟

 بهاء القوصي: ليس بالحد الذي يصيب أي من العمليات الأساسية بأية أضرار أو حتى بأي شلل، لأنهم لأن كما نقول فهم موظفون غير أساسيين. أما الموظفون الأساسيون فهم موجودون في سوريا ويباشرون أعمالهم كالمعتاد. 

 إذاعة الأمم المتحدة: وهل يمكن القول إن هذه الخطوة تحمل رسالة معينة إلى الحكومة السورية؟

 بهاء القوصي: نحن في هذه الخطوات لا نحمل أية رسائل، بل همنا الأساسي وشاغلنا الرئيسي هو سلامة موظفي الأمم المتحدة في أي حالة صراع أو أي حالة نزاع داخلي حتى لا تتكرر بعض الأحداث الخطيرة كما شهدنا من قبل في مناطق أخرى.

 إذاعة الأمم المتحدة: وهل لنا أن نسأل إلى أين توجه الموظفون الذين تم سحبهم مؤقتا من سوريا، هل سينضمون إلى مكاتب أخرى للأمم المتحدة في المنطقة؟

 بهاء القوصي: حتى الآن لا توجد لدينا تفاصيل ولكن تم سحبهم إلى مناطق مختلفة.

 إذاعة الأمم المتحدة: أمين عام الأمم المتحدة السيد بان كي مون أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس السوري بشار الأسد الذي أكد له توقف العمليات العسكرية ضد المتظاهرين في سوريا. هل تتوقعون في ظل هذا التطور في حال صحته، أن يعود الموظفون الذين تم سحبهم قريبا إلى مواقعهم؟ 

بهاء القوصي: كما ذكرت لك، فهناك عدد من المعايير الثابتة التي يقييم على أساسها ووفقها المتخصصون الأمنيون في الأمم المتحدة مثل هذه الأوضاع، سواء بإعادة موظفين أو بترحيلهم وإجلائهم من أي مكان، فعندما تستتب الأمور، وعندما يتأكد هؤلاء الخبراء من توقف العمليات سواء كانت من القوات العسكرية أو الجيش أو الشرطة، فمن المؤكد أنه سيؤمر بإعادتهم كما حدث في مناطق أخرى كانت تشهد اضطرابات ونزاعات داخلية مماثلة.  

إذاعة الأمم المتحدة: بهاء القوصي مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت شكرا جزيلا على هذه المعلومات.

 بهاء القوصي: شكرا لك. 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 联合国 新闻


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表