阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:تقرير للأمم المتحدة يشير

时间:2011-08-16来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:تقرير للأمم المتحدة يشير إلى احتمال وقوع جرائم حرب في جنوب كردفان أصدرت مفوضية حقوق الإنسان وبعثة الأمم المتحدة في السودان تقريرا عن
    (单词翻译:双击或拖选)

 

تقرير للأمم المتحدة يشير إلى احتمال وقوع جرائم حرب في جنوب كردفان

 أصدرت مفوضية حقوق الإنسان وبعثة الأمم المتحدة في السودان تقريرا عن الانتهاكات التي تردد ارتكابها أثناء الاشتباكات بين القوات السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان في جنوب كردفان قبل نحو شهرين.

بعض تفاصيل ما جاء في التقرير في هذا الحوار مع منى رشماوي رئيسة قسم سيادة القانون بمكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان.

رشماوي: التقرير يوثق انتهاكات وقعت بين الخامس والثلاثين من يونيو حزيران، وهي فترة جرت فيها انتخابات محلية في ولاية جنوب كردفان وحدث فيها نزاع ردت عليه الحكومة السودانية والقوات المسلحة السودانية بشدة كبيرة مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الضحايا وقتل خارج نطاق القانون واعتقالات تعسفية واحتجاز غير قانوني واختفاء قسري وهجمات ضد المدنيين ونهب منازلهم وتدمير الممتلكات ونزوح أعداد كبيرة منهم. هذه الانتهاكات في رأينا جسيمة وربما يتم توصيفها على أنها جرائم ضد الإنسانية أو جرائم حرب.

 سؤال: يبدو أن التقرير يلقي بالمسؤولية الرئيسية عن وقوع معظم الانتهاكات على القوات السودانية.

 رشماوي: بالفعل معظم الشهود الذين تحدثنا إليهم ومعظم ما رأيناه يشير إلى وقوع انتهاكات شديدة من قبل القوات السودانية، فقد حدث قصف شديد للمدنيين في تلك المناطق، وهناك قتل كثير تم من قبل الشرطة الموجودة في المنطقة، فبالفعل إن معظم الانتهاكات في رأينا تمت من قبل القوات التابعة للحكومة.

سؤال: هل طلبتم بشكل رسمي من الحكومة السودانية إيفاد بعثة لإجراء مزيد من التحقيقات للتثبت من وقوع تلك الانتهاكات؟

 رشماوي: نعم هذا ما ذكرناه في التقرير، ونحن نقول فيه إن المعلومات التي تم رصدها جمعت في ظل ظروف غاية في الصعوبة والوصول المحدود جدا للمناطق المتضررة. أحد المطالب الرئيسية للتقرير أن يتمكن موظفو حقوق الإنسان في الأمم المتحدة من الوصول إلى المكان وأن يروا ما حدث بالفعل ويقابلوا المتضررين بحرية وأسر الضحايا والشهود. هناك أيضا عدد كبير من الناس الذين نعتقد أنهم قيد الاعتقال ونحن نطلب من الحكومة إطلاق سراحهم على الفور وخاصة أولئك الذين لم يرتكبوا أية جرائم، أيضا هناك العديد من المختفين وقد ذكرنا حالات محددة منها فتيات صغيرات، ما نريده من الحكومة إذا كان لديها أولئك الأشخاص أن تعلن أسماء المعتقلين ليعرف مصير هؤلاء المختفين. نحن نتحدث عن مناطق فقيرة جدا فتصبح جميع تلك الأحداث أكثر قسوة بما يتطلب عناية أكبر وإجراء تحقيق فوري.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 联合国 新闻


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表