阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:ارتفاع أعداد من يحتاجون

时间:2012-07-21来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:ارتفاع أعداد من يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية في مختلف العام من 51 إلى 62 مليون شخص أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية
    (单词翻译:双击或拖选)

ارتفاع أعداد من يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية في مختلف العام من 51 إلى 62 مليون شخص

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية بأن مراجعة منتصف العام لعملية النداء الإنساني الموحد قد أظهرت ارتفاع عدد من يحتاجون للمساعدات الإنسانية في مختلف أنحاء العالم من واحد وخمسين مليون شخص إلى اثنين وستين مليونا، في النصف الأول من العام الحالي، أي بمعدل يتجاوز العشرين في المائة.

وقال ينس لاركي المتحدث باسم المكتب في المؤتمر الصحفي في جنيف عن مصادر زيادة هذه الأرقام:

"يواجه أكثر من ثمانية عشر مليون شخص في تسع دول بمنطقة الساحل أزمة غذاء وتغذية حادة، تفاقمت بفعل الصراع في شمال مالي. وهناك في المنطقة أكثر من مليون طفل دون سن الخامسة يواجهون خطر الموت بسبب سوء التغذية الحاد والشديد، وأكثر من مائتي ألف شخص قد فروا إلى الدول المجاورة".

كما ذكر لاركي أن الصراع وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية في تزايد حاد في اليمن، حيث يعاني ستون في المائة من الأطفال دون سن الخامسة من سوء التغذية المزمن، لتأتي اليمن في هذا الإطار في المرتبة الثانية بعد أفغانستان.

أما جنوب السودان فتشير المراجعة إلى أنه يتمكن من التعامل مع الأعداد المتزايدة من اللاجئين السودانيين، إضافة إلى مواطنيه الذين يعودون إلى ديارهم من السودان.

ويشير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية إلى أن نحو خمسمائة وستين منظمة مساعدات إنسانية قد تمكنت من إيصال مساعداتها إلى واحد وعشرين مليون شخص على الأقل في إطار عملية النداء الإنساني الموحد.

وحتى تتمكن هذه المنظمات من إيصال مساعداتها إلى من يحتاجون لها خلال الستة أشهر المقبلة، فإن هؤلاء الشركاء بحاجة إلى زيادة قيمة التمويل الذي يحتاجون إليه من سبعة مليارات وثمانمائة مليون دولار، التي أعلن عنها في بداية العام، إلى ثمانية مليارات وثمانمائة مليون دولار.

وحتى الآن، لم تحصل هذه المنظمات سوى على خمسة وأربعين في المائة فقط من قيمة التمويل الذي تحتاج إليه، مما يشكل فجوة تقدر بأربعة مليارات وثمانمائة مليون دولار لتغطية احتياجاتها حتى نهاية العام.

顶一下
(1)
100%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 天天 新闻


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表