阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:السفير الصيني: مجلس الأم

时间:2012-06-08来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:السفير الصيني: مجلس الأمن متحد خلف خطة عنان للسلام وجهوده للوساطة عقد مجلس الأمن جلسة مشاورات مغلقة حول سوريا استمع خلالها إلى إفادا
    (单词翻译:双击或拖选)

السفير الصيني: مجلس الأمن متحد خلف خطة عنان للسلام وجهوده للوساطة

عقد مجلس الأمن جلسة مشاورات مغلقة حول سوريا استمع خلالها إلى إفادات من أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، والممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان.

وفي حديثه للصحفيين في أعقاب الجلسة قال السفير الصيني لدى الأمم المتحدة لي باو دونغ، الذي ترأس بلاده مجلس الأمن للشهر الحالي، إن المجلس متحد خلف خطة عنان للسلام وجهود الوساطة التي يقوم بها.

"لقد أكد المجلس مجددا دعمه التام لجهود كوفي عنان ولخطته ذات النقاط الست للسلام، ويحث على التطبيق التام لخطة النقاط الست، وقراري مجلس الأمن الدولي رقم 2042،  و2043، وخاصة وقف كافة أعمال العنف بدون تأخير. كما أعرب المجلس أيضا عن تقديره لعمل بعثة الأمم المتحدة للإشراف في سوريا وسنواصل تأييد عمل البعثة".

وردا على سؤال حول مجموعة الاتصال الجديدة التي اقترح الوسيط المشترك تشكيلها، قال السفير الصيني إن المجلس بحث كيفية تسريع ومضاعفة جهوده لدعم جهود الوساطة التي يقوم بها كوفي عنان، وسيواصل مناقشة كافة المقترحات المطروحة، مشيرا إلى أن المجلس قد استمع إلى تقييم عنان للوضع في سوريا وفي المنطقة.

وأعرب السفير الصيني عن اعتقاده أن خطة عنان للسلام هي الخطة الوحيدة الواقعية المطروحة، آملا أن تحظى بالدعم التام من قبل المجتمع الدولي، ومشيرا إلى أن هناك عددا من المقترحات المطروحة، وإلى أن المجلس سيواصل بحثها.

وحول ما قاله الأمين العام بان كي مون من أن المجلس يستعد لكافة السيناريوهات في حالة ما إذا ساءت الأمور، قال السفير لي باو دونغ:

"تعارض الصين التدخل العسكري. نعتقد أنه من المهم جدا الدفع نحو الوساطة السياسية، والبحث عن حل سياسي للأزمة في سوريا. ونعتقد أيضا أن كافة الأطراف المعنية في المنطقة يجب أيضا أن يطبقوا بشكل تام قراري مجلس الأمن رقم 2042 و2043، كما يجب أيضا أن يقدموا دعما حقيقيا لخطة كوفي عنان للسلام".

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表