阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:الجدار الفاصل ومخطط المس

时间:2012-06-08来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الجدار الفاصل ومخطط المستوطنات الإسرائيلية عقبتان نحو السلام ذكر منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، روبرت سري
    (单词翻译:双击或拖选)

الجدار الفاصل ومخطط المستوطنات الإسرائيلية عقبتان نحو السلام

 

ذكر منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، روبرت سري، أن بناء المستوطنات سواء كانت على أراض فلسطينية  أو في أماكن أخرى من الأرض الفلسطينية المحتلة يمثل انتهاكا للقانون الدولي.

جاء ذلك بعد أن أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرارا ببناء ثلاثمائة وحدة جديدة سكنية في مستوطنة بيت ايل، وذلك بعد ساعات من رفض البرلمان لمشروع قانون يضفي الشرعية على البؤر الاستيطانية.

وعبر سري في بيان له، عن قلقه البالغ إزاء بناء المستوطنات وجدد تحذيره من أن هذا قد يبطئ التقدم نحو تحقيق الحل القائم على أساس دولتين، بل قد يؤدي إلى التحرك نحو واقع دولة واحدة، ومن شأنه أن يعطل جهود دفع عملية السلام.  

من ناحية أخرى، أصدرت وحدة الرصد التابعة لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأونروا، ومعهد الأبحاث التطبيقية بالقدس، اليوم النتائج الأولية لدراسة مشتركة توثق فيها تأثير جدار الفصل في الضفة الغربية على البيئة وسبل المعيشة في الريف واللاجئين الفلسطينيين المستضعفين. 

وأشارت الدراسة، التي استهدفت أكثر من مئة وسبعين من المجتمعات المتأثرة بشكل مباشر بالجدار فضلا عن المزارعين الذين يملكون أراض وراء الجدار، أشارت إلى الآثار السلبية لبناء الجدار على البيئة، حيث يؤدي إلى تدهور الأراضي والفيضانات الشديدة وتدمير مصادر المياه وتدهور إدارة النفايات. 

وفي هذا الشأن ذكر فيليب سانشيز، مدير العمليات للأنروا، أن تلك الدراسة تدل مرة أخرى على أن الجدار له تأثير مدمر ليس فقط على سبل عيش اللاجئين الفلسطينيين ولكن أيضا على البيئة المحيطة، فتسعون بالمائة من الثروة الحيوانية المتنقلة قد تأثرت ببناء الجدار بسبب المراعي المحدودة، كما انخفضت أعداد الماشية لدى المجتمعات المحلية بمقدار ستين بالمائة.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表