阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:مجلس النواب العراقي يكرم منظمات المجتمع المدني لدعمها النازحين والمجتمعات المضيفة في العراق

时间:2015-03-13来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مجلس النواب العراقي يكرم منظمات المجتمع المدني لدعمها النازحين و
    (单词翻译:双击或拖选)
 

مجلس النواب العراقي يكرم منظمات المجتمع المدني لدعمها النازحين والمجتمعات المضيفة في العراق

كرم مجلس النواب العراقي إنجازات 27 منظمة من منظمات المجتمع المدني في إطار مشروع  "مُنَح الإغاثة الإنسانية ذات الأثر السريع" الذي موّلته مفوضية اللاجئين ونفّذه مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، وذلك بمشاركة السيدة گرونيا أوهارا، نائبة ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق، وأعضاء البرلمان وممثلي الحكومة الاتحادية في الاحتفال.

وأشادت السيدة تافگة أحمد، رئيسة لجنة منظمات المجتمع المدني في مجلس النواب بجهود منظمات المجتمع المدني من كافة أرجاء العراق في تقديم المساعدات اللازمة إلى النازحين العراقيين الأكثر ضعفا، وأعربت عن امتنانها لمفوضية شؤون اللاجئين ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع لدعمهما في تنفيذ هذا المشروع.

وفي هذا الإطار أشارت السيدة گرونيا أوهارا إلى أنه "عند مواجهة عدد هائل من النازحين، قد يظن المرء أن ما من حل هناك. لكن لا ينبغي لنا أن نغفل عما يمكن أن يحققه العراقيون الشرفاء من رجال ونساء، حتى بالقليل من المال"، داعية إلى مواصلة هذه المشاريع، ومعربة عن شكرها للمملكة العربية السعودية لتبرعها السخي الذي مكن من تحقيق هذه المنح.

ومن بين أكثر من 300 منظمة تقدمت بطلب الحصول على المنحة، اختيرت سبع وعشرون منظمة من قبل لجنة مؤلفة من مفوضية اللاجئين ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع  والمجتمع المدني العراقي,

وقد تم منح أكثر من 915 ألف دولار على شكل منح صغيرة لمنظمات المجتمع المدني في ثلاث عشرة محافظة، من ضمنها الأنبار وكركوك ونينوى.

وتراوحت قيمة المنح من 9000 دولار إلى 46000 دولار لكل منظمة، حيث شملت الأنشطة توفير الخدمات الطبية المجانية، وتنظيم المعارض والرحلات الترفيهية للأطفال القاطنين في مخيمات النازحين داخليا، وتوزيع المواد الغذائية واللوازم التعليمية والصحية اللازمة، وحتى تدريب النازحين على المهارات المهنية.

 
顶一下
(2)
100%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表