阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:إسرائيل تتمادى بالاستيطان و

时间:2013-01-14来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:إسرائيل تتمادى بالاستيطان وقلق أممي تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا بالمضي قدما في ما سماها مشاريع الاستيطان ال
(单词翻译:双击或拖选)

 

إسرائيل تتمادى بالاستيطان وقلق أممي
 
تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا بالمضي قدما في ما سماها مشاريع الاستيطان الإستراتيجية بالضفة الغربية، بينما عبرت الأمم المتحدة عن قلق بالغ إزاء استمرار الأنشطة الاستيطانية والمظاهرات الفلسطينية الرافضة لذلك، وكذلك إزاء وضع عملية السلام بشكل عام.
وقال بعدما أخلت قوات إسرائيلية مخيما لمعتصمين فلسطينيين وأجانب تحت اسم "قرية باب الشمس" شرقي مدينة القدس المحتلة، إن إسرائيل لن تسمح لأحد بقطع التواصل الجغرافي بين القدس المحتلة ومستوطنة معاليه أدوميم عبر البناء في منطقة "إي1"، في إشارة إلى الاعتصام.
 
وامتدح نتنياهو لدى افتتاح الاجتماع الأسبوعي لحكومته، قوات الشرطة والجيش على ما وصفه "بالعمل السريع والحازم" لإخلاء التجمع الذي أقامه الناشطون الفلسطينيون في المنطقة الواقعة بين القدس المحتلة ومعاليه أدوميم ويسميها الفلسطينيون "أراضي الزانبة"، حيث تعيش 15 عائلة بدوية تضم أكثر من 200 فرد منذ أكثر من 80 عاما.
 
وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن قبل ستة أسابيع اعتزامه بناء ثلاثة آلاف وحدة سكنية استيطانية في هذه المنطقة، ردا على رفع تمثيل دولة فلسطين في الأمم المتحدة إلى دولة مراقب غير عضو. ولقي المشروع إدانات فلسطينية ودولية.
 
ويهدف المشروع الاستيطاني في المنطقة "اي1" إلى وصل مستوطنة معاليه أدوميم في الضفة الغربية والتي يقيم فيها 35 ألف مستوطن، بالأحياء الاستيطانية في القدس الشرقية المحتلة منذ العام 1967.
 
وبذلك المشروع الاستيطاني الضخم سيكمل الاحتلال الإسرائيلي تقسيم الضفة الغربية إلى شطرين وعزل القدس المحتلة، مما يجعل من المستحيل قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة وعلى أراض متصلة في المستقبل.
 
من جهة أخرى نشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية خططا لبناء 170 وحدة سكنية جديدة و84 غرفة استقبال في مستوطنة روتم بوادي الأردن في الضفة. وحسب منظمة "السلام الآن" الإسرائيلية فإن تلك الخطط حظيت بموافقة الحكومة، لكنها لم تنفذ بعد.
 
ويعتبر المجتمع الدولي كل الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية غير شرعية، ولا يعترف بضم الاحتلال الإسرائيلي عام 1967 للقدس الشرقية.
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 以色列


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表