阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:班加西解放

时间:2011-10-22来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:التحرير ببنغازي وخلاف على دفن القذافي تأجل مجددا موعد الإعلان عن التحرير الكامل لليبيا إلى الأحد بعدما كان مسؤولون بالمجلس الانتقال
(单词翻译:双击或拖选)

"التحرير" ببنغازي وخلاف على دفن القذافي

تأجل مجددا موعد الإعلان عن "التحرير الكامل" لليبيا إلى الأحد بعدما كان  مسؤولون بالمجلس الانتقالي صرحوا من قبل أن الإعلان سيصدر يوم الجمعة ثم قالوا إنه سيصدر السبت من بنغازي وليس من العاصمة طرابلس، وفي الأثناء لم يتم التوصل بعد إلى قرار بمكان دفن جثة العقيد الراحل معمر القذافي.

وقال وزير الاعلام بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود شمام  إن إعلان التحرير لكامل التراب الليبي سيكون عصر الأحد حوالي الساعة الرابعة بعد الظهر (الثانية بتوقيت غرينتش).

وأضاف "سيكون إعلانا عاما، اعتقد (انه سيكون) في الميدان الرئيسي في بنغازي من جانب (رئيس المجلس الوطني الانتقالي) مصطفى عبد الجليل".  وسيمثل الإعلان ما يقول المجلس الانتقالي انها ستكون بداية عملية بناء نظام ديمقراطي في ليبيا.

وبرر المسؤولون بالانتقالي لرويترز إعلان "تحرير ليبيا" من بنغازي بصفتها مهد الثورة التي أطاحت بالقذافي.

وكان الاختيار بين بنغازي وطرابلس كمكان لصدور الاعلان محل جدل وتكهنات منذ مقتل القذافي أمس الخميس.

ومن شأن إعلان التحرير أن يمثل خطوة رسمية أساسية لنقل السلطات المؤقتة من بنغازي ثاني أهم المدن الليبية إلى طرابلس العاصمة في الغرب، وكذلك تشكيل حكومة انتقالية تشرف على إعداد جدول زمني لإجراء انتخابات رسمية.

وقال مدير مكتب الجزيرة بطرابلس عبد العظيم محمد إن الوفود تواصل التحاقها بمدينة بنغازي لاستكمال المناقشات حول بيان التحرير الذي سيتم طرحه بعد ظهر الأحد، إذا لم يتأجدل الموعد مجددا.

وكشف مصدر مسؤول بالمجلس أن خمس شخصيات مرشحة لخلافة محمود جبريل الذي وعد بالتنحي مباشرة عقب الإعلان عن تحرير كامل الأراضي الليبية عن منصبه كرئيس للمكتب التنفيذي للمجلس الانتقالي الموازي لرئاسة الحكومة، مشيرا إلى أن مهام الحكومة المقبلة ستتمثل أساسا في إدارة المرحلة الانتقالية التي ستمتد لثمانية أشهر.

ولم يجر الإعلان عن أسماء المرشحين لتولي رئاسة الحكومة الانتقالية المقبلة.

دفن:埋葬 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 班加西


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表