阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 双语新闻 » 正文

人民网:骑车去伦敦(阿语)

时间:2012-10-29来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الذهاب إلى لندن على الدراجة صحيفة الشعب اليومية الطبعة الخارجية - الصادرة يوم 30 يوليو عام 2012 الصفحة رقم 02 بعد رحلة دامت 178 يوما، قطع خل
(单词翻译:双击或拖选)

الذهاب إلى لندن على الدراجة

صحيفة الشعب اليومية – الطبعة الخارجية - الصادرة يوم 30 يوليو عام 2012 – الصفحة رقم 02

بعد رحلة دامت 178 يوما، قطع خلالها 15 ألف كلمتر، شملت 18 دولة آسيوية وأوروبية تحت شعار "قيس العالم عبر عجلة الدراجة" وصل فريق دراجات صيني هاوي يوم 23 يوليو إلى لندن مكان تنظيم أولمبياد 2012، وبذلك وضع نقطة نهاية لرحلة الأحلام.

ويعود أصل الحكاية إلى يونيو 2009، حين تجمع بعض الأشخاص الذين يشتركون في نفس الحلم، وكونوا "فريق الدراجات 727 للإنشطة الترفيهية"، ووضعوا هدفا متمثلا في "2012 الذهاب إلى لندن على الدراجة". وبعد مرحلتين من عمليات الإختيار، حدد الفريق 11 عضوا للمشاركة في رحلة لندن. وفي 15 فبراير 2012 انطلق فريق الدراجين رسميا من مدينة يوننان، مروا خلال رحلتهم عبر لاوس وتايلند، والهند وباكستان، وإيران، وتركيا، واليونان، والمجر، وسلوفاكيا، والنمسا، وإيطاليا، وسويسرا، ثم ألمانيا،وهولندا وبلجيكا وفرنسا وفي نهاية وصل الفريق في 23 يوليو إلى نقطة الوصل لندن.

لكن، مالذي دفعهم للقيام بهذه الرحلة؟ قوي شيا، هي أحد أعضاء الفريق، من مواليد الثمانينات في مقاطعة جيانغشي قالت: " ليس بالضرورة أن يكون هناك سبب عند فعل شئ ما، كنت أريد أن أفعل ففعلت، أنا أحب شعور عيش الحياة في لحظتها. أما عضو الفريق الآخر "TM"، فكان أكثر ملامسة لمشاعر الإنسان: "هناك أشياء، إن لم نفعلها الآن، فلن نفعلها طوال حياتنا."

وعند السؤال عن أصعب الأشياء التي واجهتهم أثناء الرحلة ، قال قائد الفريق جيانغ مينغ مبتسما: "الحصول على التأشيرات هو الأمر الأصعب". فقد بقي أربعة دراجين من فريق 727 في فرنسا ولم يتمكنوا من الوصول إلى لندن، بسبب عدم حصولهم على تأشيرات الدخول إلى بريطانيا.

في حين وصلت صورة فريق الدراجات 727 إلى لندن قبل يوم من وصول الفريق، حيث علقت على 400 حافلة حمراء كبيرة، وعرضت للعالم المفهوم الصيني للصحة البدنية.


 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 双语新闻 人民网


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表