阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 双语新闻 » 正文

人民网:无人神八“载人飞行” 搭载两名模拟航

时间:2011-11-24来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:شنتشو 8 غير المأهول تحمل رائدين إصطناعيين صحيفة الشعب اليومية- الصادرة يوم 2 نوفمبر عام 2011- الصفحة رقم:09 أطلق شنتشتو 8 بنجاح في فجر يوم
(单词翻译:双击或拖选)

 

 شنتشو 8 غير المأهول تحمل رائدين إصطناعيين

صحيفة الشعب اليومية- الصادرة يوم 2 نوفمبر عام 2011- الصفحة رقم:09
  
أطلق شنتشتو 8 بنجاح في فجر يوم أمس، وسيقوم بعملية تلاحم مع "تيانقونغ 1" في الساعة الواحدة تقريبا بتوقيت بكين من صباح يوم 3 نوفمبر.

وتفيد مصادر مطلعة أن مركبة شنتشو 8 غير المأهولة قد حملت رائدين إصطناعيين (يحاكيان شكل الإنسان) وفقا للمعايير المعمول بها في الرحلات المأهولة، وهما الآن بصدد إرسال إشارات فزيولوجية محاكية للإنسان بإنتظام.

وقد قال الخبير في مركز رواد الفضاء، السيد شي دجي، في تصريح صحفي أن الرائد الواحد يبلغ من الوزن 75 كلغ لكل واحد، وأنه تم إلباسهما بزتين فضائيتين، تماما كما يلبس رواد الفضاء الحقيقيين داخل قمرة القيادة، وقد تم تجهيز الملابس بعلبة إختبار الإشارات الفزيولوجية. ومن خلال جهاز الإشارت الفزيولوجية لللإنسان الإصطناعي . تم تقليد عدة إشارات، على غرار إشارات القلب، والتنفس وحرارة الجسم وضغط الدم، وبعد تجميعها يرسلها إلى الأرض.

وتجدر الإشارة، إلى أن بزة الفضاء التي إرتداها الرائدين الإصطناعيين، هي لباس يجب على الرائد إرتدائه خلال الإقلاع والهبوط وتحويل المسار، وفي حالة حدوث خطرما يمكنه أن يستننجد بها. وفي حالة وقوع تسرب، أو إنخفاض مفاجئ للضغط، فإن بزة الفضاء توفر مباشرة الأوكسيجين والحماية.

وكشف الخبيرة في صناعة البزز الفضائية، ليو شيانغ يانغ، أن بزّات الرائدات قيّد البحث في الوقت الحالي، حيث يهدفن إلى تصميم بزز للرائدات تتناسب مع البنية الجسدية للإناث.

المركبة مزودة بأغذية حقيقية للنجدة

ووفقا لمصادرة مطلعة، فقد تم تزويد شنتشو 8 بجميع المستلزمات الغذائية التي يحتاجها الرائد أثناء الرحلة، وعند عودة المركبة إلى الأرض سيتم تحليلها من قبل الباحثين.

ويحتاج الرائد في رحلته الفضائية المواد الغذائية لغرضين إثنين، أولا، إذا تأخرت المركبة في العودة فيمكن للرائد أن يتناولها أثناء طريق العودة لابسا بزّته داخل قمرة القيادة. ثانيا، إذا لم تنجح المركبة من الدخول إلى الوجهة المحددة، ثم سقطت في البحر أو الصحراء أو الجبال، أو المناطق الباردة، فيحتاج الرائد المواد الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

وقال الخبير في الأغذية المخصصة للرحلات الفضائية تشنغ بينغ، رغم أن شنتشو 8 غير مأهول، وأن الكثير من المواد كانت مقلدة، إلا أن أغذية النجدة كانت كلها حقيقية."نحن نريد من خلال هذه الرحلة أن نختبر قدرة أغذية النجدة على تحمل إرتجاج المركبة، والصدمات، مثلا: إن كانت الأكياس قد تمزقت ؟ وهل حصل تسرب، وهل هشمت بعض المواد الغذائية،إلخ. "

وتم تعبأة أغذية النجدة في علب مفرغة من الهواء، و في هذا الصدد قال تشنغ بينغ: "إذا حصل تسرب في المركبة، وانخفض الضغط داخل القمرة، وأصبحت درجة الفراغ كبيرة، فإن أغذية النجدة يجب أن تتحمل الضغط. و رغم أن ذلك يعد حالة مستبعدة، لكن يجب أن ننتبه لذللك، أثناء البحث والصناعة "

ويضيف تشنغ بين قائلا، إذا قارنا الأغذية الحالية مع الأغذية التي حملها شنتشو في رحلاته السابقة، فإن هذه الأغذية تتميز بتركز أعلى، ومذاق أفضل، كما تحتوي على عناصر غذائية متوازنة.


/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 人民网 无人 载人飞行 搭载 两名


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表