阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:مجلس الأمن يصدر بيانا صحفيا يدين فيه الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني بأفغانستان

时间:2013-12-05来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مجلس الأمن يصدر بيانا صحفيا يدين فيه الاعتداءات على العاملين في ا
    (单词翻译:双击或拖选)
 

مجلس الأمن يصدر بيانا صحفيا يدين فيه الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني بأفغانستان

أدان أعضاء مجلس الأمن بأشد العبارات الهجمات في إقليم أرزُكان بأفغانستان في 26 نوفمبر تشرين الثاني ومقاطعة فارياب في 27 تشرين الثاني، والتي أسفرت عن مقتل تسعة العاملين في مجال التنمية. الأمر الذي رفع عدد الهجمات ضد العاملين في المجال الإنساني والمرافق والأصول في أفغانستان إلى 237 حتى الآن هذا العام.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن في بيان صحفي أصدروه اليوم عن تعاطفهم العميق وتعازيهم الصادقة لأسر ضحايا هذه الأعمال الشنيعة، وإلى حكومة وشعب أفغانستان.
وأشار أعضاء مجلس الأمن إلى أن الأفراد المستهدفين في هذه الهجمات يقومون بعمل أساسي في دعم الشعب الأفغاني، وأن استمرار الهجمات ضدهم يعرقل بشكل كبير تقديم هذه المساعدة الهامة لأفغانستان.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم البالغ إزاء التهديدات التي تشكلها حركة طالبان وتنظيم القاعدة والجماعات المسلحة غير المشروعة على السكان المحليين وقوات الأمن الوطنية ، وجهود المساعدة الدولية العسكرية الدولية في أفغانستان، لا سيما في ضوء عدد من الهجمات الإرهابية الأخيرة في كابل ومناطق أخرى في البلاد.

كما شدد أعضاء مجلس الأمن على ضرورة تقديم الجناة والمنظمين والممولين ورعاة هذه الأعمال المنكرة من الإرهاب إلى العدالة، و حثتوا جميع الدول، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي و قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون بنشاط مع السلطات الأفغانية في هذا الصدد.

وأكد أعضاء مجلس الأمن أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره هو عمل إجرامي وغير مبرر، بغض النظر عن دوافعه، أينما وأيا كان مرتكبوه ، ويجب ألا يكون مرتبطا بأي دين أو جنسية أو حضارة أو جماعة عرقية.

إلى ذلك أكد أعضاء المجلس ضرورة التصدي بكل الوسائل، وفقا لميثاق الأمم المتحدة وجميع الالتزامات بموجب القانون الدولي، ولا سيما حقوق الإنسان الدولية واللاجئين والقانون الإنساني، والتهديدات للسلم والأمن الدوليين من جراء الأعمال الإرهابية .

وأكد أعضاء مجلس الأمن أن أي عمل إرهابي يمكن أن يعكس المسار نحو السلام بقيادة أفغانية والديمقراطية والاستقرار في أفغانستان، والذي يدعمه شعب وحكومة أفغانستان والمجتمع الدولي.

 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表