阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البنك الدولي الأمين العام يؤكد أهمية الطاقة المستدامة لتحقيق التنم

时间:2013-11-28来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البنك الدولي الأمين العام يؤكد أهمية ا
    (单词翻译:双击或拖选)
 

في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البنك الدولي الأمين العام يؤكد أهمية الطاقة المستدامة لتحقيق التنمية المستدامة

أعرب أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون عن الرضا للزخم والدعم الذي تلقاه مبادرة الطاقة المستدامة للجميع.

الأمين العام، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، في أعقاب اجتماع رفيع المستوى للمجلس الاستشاري لمبادرة الطاقة المستدامة للجميع، أشار إلى إنجازات عدد من الدول والهيئات في مجال توفير الطاقة:

"وصل برنامج البرازيل "الضوء للجميع" إلى خمسة عشر مليون شخص. جميع البرازيليين الآن تقريبا يحصلون على الكهرباء. وقد التزمت النرويج باستثمار ملياري كورونة نرويجية عام 2014 في الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة في العالم. وأعلن بنك أوف أميركا أن سنداته الخضراء، الأولى من نوعها في العالم، قد جمعت خمسمائة مليون دولار لمدة ثلاث سنوات، كجزء من التزامه للأعمال البيئية الذي يقدر بخمسين مليار دولار في عشر سنوات. وأعلن صندوق الأوبك للتنمية الدولية، عن تمويل بقيمة مليار دولار لتوفير الحصول على الطاقة".

وأكد السيد بان أن الدول والهيئات الأخرى يجب أن تتبع هذه المبادرات وتواصل البناء عليها، مضيفا أن تحقيق أهداف الطاقة المستدامة للجميع يحتاج إلى استثمارات جديدة وإضافية واسعة النطاق. وقال:

"ونحن بحاجة للطاقة المستدامة للجميع من أجل التنمية المستدامة، للحد من الفقر وزيادة الفرص، ولمكافحة تغير المناخ، ووضع أسس المستقبل الذي نريده. وقد وافق مجلسنا الاستشاري على مواجهة هذا التحدي، وتقديم تقرير في اجتماع الشركاء رفيعي المستوى حول الطاقة المستدامة للجميع الذي سنعقده في يونيو من العام المقبل. معا سنعمل على بناء الزخم وتوسيع نطاق العمل في أربعة مجالات هي التمويل، والحصول على الطاقة، وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة".

وأشار الأمين العام إلى أنه سيواصل إشراك الدول الأعضاء في نفس الوقت، حتى تكون الطاقة المستدامة هي محور الاهتمام في جدول أعمال التنمية لما بعد عام 2015، مضيفا أن الطاقة المستدامة هي الخيط الذهبي الذي يربط النمو الاقتصادي، والعدالة الاجتماعية، والمناخ المستقر والبيئة الصحية.

من جانبه، أكد رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم على أهمية التمويل، قائلا:

"التمويل بالطبع سيكون الأساس لتحقيق استدامة كل الأهداف. ولكن أولئك الذين يوفرون التمويل، خاصة كبار المستثمرين يحتاجون إلى خطط مصرفية موثوق بها حافلة بخطط الطاقة القابلة للاستمرار. ولتحقيق هدفنا بالحصول على الكهرباء على الصعيد العالمي بحلول عام 2030، فنحن بحاجة إلى خطط في عدد كبير من الدول".

وقال يونغ كيم إن العمل يجري على تقييم وضع الطاقة في اثنتين وأربعين دولة وبعدها سيبدأ العمل على توفير التمويل الذي تحتاجه هذه الخطط، مشيرا إلى أن هناك عدة جهات تعمل في هذا المجال من بينها بالطبع البنك الدولي، والأمم المتحدة، والنمسا والبرازيل والدنمارك وألمانيا والنرويج والسويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، إضافة إلى بنك التنمية الأفريقي وبنك التنمية الآسيوي، وبنك التنمية الأمريكي. وأضاف:

"إن حكومات الدول النامية بالطبع منخرطة بشكل كبير في قيادة هذه العملية في كل من دولها، ونشعر حقيقة الآن أن هذا تحركا عالميا. معا، يمكننا أن نحقق الطاقة المستدامة. وسنبدأ بالدول التي يعد فيها التحرك مطلبا ملحا، ففي دول البعض، فإن شخصا واحدا من كل عشرة أشخاص يحصل على الكهرباء، وسنعمل على تغيير هذا الوضع".

وذكر رئيس البنك الدولي أن المجلس الاستشاري لمبادرة الطاقة المستدامة للجميع قد أسس لجنة للتمويل، ستتولي القيادة في تمويل خطط الطاقة.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表