阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:رون بروسور: الإصرار على حق العودة هو تعبير مخفف للدعوة إلى تدمير إسرائيل

时间:2013-11-26来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:رون بروسور: الإصرار على حق العودة هو تعبير مخفف للدعوة إلى تدمير إ
    (单词翻译:双击或拖选)
 

رون بروسور: الإصرار على حق العودة هو تعبير مخفف للدعوة إلى تدمير إسرائيل

اتهم السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة رون بروسور النقاش السنوي الذي تجريه الجمعية العامة حول قضية فلسطين بتشويه التاريخ.

"إن أعظم الأساطير اليونانية لا يمكن أن تنافس التلفيق والخرافات التي أصبحت مرتبطة بهذه المناقشة. قد تجرى هذه المناقشة مرة واحدة فقط كل عام، ولكن الانحياز ضد إسرائيل يعم منظومة الأمم المتحدة طوال العام. ففي سنة 2012، وجدت الجمعية العامة الوقت الكافي لاعتماد اثنين وعشرين قرارا يدين إسرائيل."

وأضاف بروسور أن أكبر منتهكي حقوق الإنسان في العالم لا يتلقون سوى قدر قليل من الإدانات الموجهة لإسرائيل وهي الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط.

وقال إن تلك الأفعال غير المسئولة تخلف عواقب لا يمكن عكسها إذ تعطي الفلسطينيين شعورا مزيفا بالواقع وتغذي ثقافة الضحية لديهم.

ووجه حديثه للدول التي صوتت لصالح منح فلسطين وضع الدولة غير العضو بالأمم المتحدة، وتساءل ما الذي تغير بهذا القرار.

"هل أعطى القرار للسلطة الفلسطينية السيطرة على غزة؟ لا، إن غزة تمثل أربعين في المائة من الأرض التي يدعي الرئيس عباس بأنه يمثلها، ولكن قدماه لم تطأ تلك المنطقة منذ ست سنوات. يبدو لي أن السلطة الفلسطينية تفرض مزيدا من السيطرة على وكالات الأمم المتحدة أكثر من سيطرتها على قطاع غزة. منذ عام 2007 بقيت غزة في أيدي حماس، المنظمة الإرهابية التي تمطر المدنيين في إسرائيل بالقذائف."

وانتقد السفير الإسرائيلي قيام الدول العربية في الأمم المتحدة بتسليط الضوء على اللاجئين الفلسطينيين فيما ترفض تلك الدول منذ عام 1948 قبول أولئك اللاجئين في مجتمعاتهم ليظلوا في مخيمات اللاجئين فيما تصدر القوانين التمييزية ضدهم.

ووصف السفير الإسرائيلي إصرار القادة الفلسطينيين على عودة اللاجئين إلى الدولة اليهودية بأنه تعبير مخفف لتدمير دولة إسرائيل وأكبر عقبة تعترض تحقيق السلام.

ودعا رون بروسور أعضاء الأمم المتحدة إلى عدم تشتيت انتباههم بالجهود الأحادية والقرارات المنحازة، وأن يذكـّروا الفلسطينيين بتحمل مسئولياتهم وبأن السبيل الوحيد للتوصل إلى اتفاق سلام شامل سيكون عبر العمل الشاق والمفاوضات المباشرة.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表