阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:"نوركيدز" قناة جديدة للأطفال تطلق بالشراكة مع مركز الإعلام في بيروت

时间:2013-11-26来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:نوركيدز قناة جديدة للأطفال تطلق بالشراكة مع مركز الإعلام في بيروت
    (单词翻译:双击或拖选)
 

"نوركيدز" قناة جديدة للأطفال تطلق بالشراكة مع مركز الإعلام في بيروت

بمناسبة اليوم العالمي للطفل، أطلقت محطة تيلي لوميير بالشراكة مع مركز الأمم المتّحدة للإعلام  محطة تفاعليّة للأطفال تبث عبر الإنترنيت، وذلك برعايتة اللبنانيّة الأولى السيدة وفاء سليمان في مدينة الأطفال كيدزموندو بوسط  العاصمة اللبنانية بيروت. المزيد في تقرير مي يعقوب.
منذ ثلاثة وعشرين عاما وبرامج الشباب والأطفال تأخذ حيزا كبيرا في برامج محطة تيلي لوميير ونورسات. كما أن التعاون مع الأمم المتحدة في هذا الإطار ليس بجديد.
هذا ما أوضحه رئيس مجلس إدارة نورسات جاك كلاسي خلال حفل إطلاق محطة خاصة للأطفال بالشراكة مع الأمم المتحدة ورعاية اللبنانية الأولى السيدة وفاء سليمان ممثلة بالوزيرة منى عفيش:
"منذ خمسة عشر عاما، جرى أول احتفال للأطفال على شاشة تيلي لوميير جمع الصغار والكبار والعاملين في برامج الأطفال في كل التليفزيونات اللبنانية مع مسؤولين من الأمم المتحدة بحوار مفتوح على الهواء، أداره الأطفال ووجه من خلال أسئلة للمسؤولين."
جاك كلاسي استعرض النشاطات القيمة والهادفة التي كانت تقوم بها محطة تيلي لوميير في سبيل رفع مستوى الوعي لدى الأطفال وحماية حقوقهم، وكان أخرها مؤتمر أطفال بيروت الذي شاركت فيه 115 دولة والذي نقل إبداعات الأطفال من العاصمة اللبنانية إلى العالم.
ولكن هذا السنة تميز الاحتفال باليوم العالمي للطفل بإطلاق نور الأطفال أو "نوركيدز". لماذا نور الأطفال؟؟ يجيب عن هذا السؤال رئيس مجلس إدارة نورسات، جاك كلاسي:
"لماذا نور كيدز؟ أطفال اليوم هم شباب ورجال الغد، وبيدهم مصير الإنسانية. نور كيدز، لتساند أطفالنا بنموهم وتقويهم بضعفهم. نور كيدز لتعزز فيهم روح الوطنية. نوركيدز، لتعرفهم على حقوقهم. نور كيدز لتحميهم وتخلق لديهم الوعي للدفاع عن أنفسهم. نوركيدز لتقول لهم إنه ليس هناك فرق بين طفل مسيحي وطفل مسلم، بين طفل أبيض وطفل أسود. نوركيدز لتغنيهم بثقافة الحياة وحضارة المحبة. نور الأطفال، لتترجم تطلعاتهم وأفكارهم وأحلامهم. نور كيدز، لتساعدهم على المحافظة على الأخلاق والقيم."
وتسعى منظمة الأمم المتحدة على الدوام إلى تعزيز التقدم الاجتماعي وتحسين مستوى المعيشة ودعم حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الطفل بشكل خاص. وإطلاق قناة نور الأطفال تزامن مع اليوم العالمي للطفل الذي أطلقته الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ ستين عاما، والذكرى الرابعة والعشرين على توقيع معاهدة حقوق الطفل، وذلك لسبب جوهري وهو تفعيل مبادئ وشرعة حقوق الإنسان والطفل. فلنستمع إلى ما قاله في هذا الإطار رئيس مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، السيد بهاء القوصي.. 
"نحن واثقون بأنها ستكون إضافة ثمينة وفعّالة لصالح الطّفل وتعزيز وعيه ومداركه وقداراته. فلقد كنا جميعا في الأمس أطفالا وعلى الدوام نتشارك في الرغبة  في تحقيق رفاه أطفالنا وتوفير كل السبل الممكنة لوضعهم على الطريق الصحيح الذي يمدهم بالأدوات والمعرفة والمهارات اللازمة لمستقبل لائق ومشرف لهم ولأوطانهم  ولكل الأجيال المقبلة."
 هذا وأثنى  بهاء القوصي على الشراكة التي تربط مركز الأمم المتحدة بتيلي لوميار، وعلى العطاءات الكثيرة التي تقدّمها هذه المحطة، وكذلك على الجهود التي تبذلها لترسيخ القيم الأساسية لرفاه البشرية، والتي هي من مبادئ الأمم المتحدة وأهدافها الرئيسية:
"نتمنى لهذا المولود الإعلامي الجديد عمرا مديدا وكل النجاح والتوفيق في أداء الرسالة الهامّة والنبيلة المتمثلة في دعم وتعليم أطفالنا، أجيال المستقبل وقادة الغد".    
وقد تخلّل الحفل عرضا لنشيد المحطة، وتقارير خاصة ورقصات قدمها أطفال مسرح الأتينيه، وقدم في ختامه المطران رولان أبو جودة وجاك كلاسي درعين تذكاريين الأول، للوزيرة منى عفيش، ممثلة اللبنانية الأولى وفاء سليمان، والثاني لمدير مركز الأمم المتحدة للإعلام بهاء القوصي.
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表