阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:الجامعة العربية تستضيف الاجتماع التاسع عشر لآلية التنسيق الإقليمي للدول العربية التابعة للأمم

时间:2013-11-22来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الجامعة العربية تستضيف الاجتماع التاسع عشر لآلية التنسيق الإقليم
    (单词翻译:双击或拖选)
 

الجامعة العربية تستضيف الاجتماع التاسع عشر لآلية التنسيق الإقليمي للدول العربية التابعة للأمم المتحدة

يستضيف مقرّ الجامعة العربية في القاهرة يومي 26 و27 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري الاجتماع التاسع عشر لآلية التنسيق الإقليمي للدول العربية التابعة للأمم المتحدة.

والهدف من اجتماع هذا العام هو تعزيز التنسيق القائم بين الامم المتحدة والجامعة العربية في إطار العمل المشترك لتحقيق التكامل الإقليمي. ويشمل هذا مناقشة المواضيع المتعلقة بالقمة العربية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المقرر عقدها في تونس في العام 2015؛ والاتحاد الجمركي العربي؛ والتجارة ما دون الإقليمية؛ وتحسين تنسيق المساعدات الإنسانية في ما بين البلدان العربية؛ وتحديات استحداث فرص عمل للشباب وأفضل الممارسات في هذا المجال في البلدان العربية.

كما يهدف الاجتماع إلى مناقشة دعم التنسيق بين أعضاء آلية التنسيق الإقليمي مع التركيز على مواضيع تغيّر المناخ والأمن الغذائي وتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية في المنطقة العربية والهجرة. ويناقش الاجتماع أيضاً أجندة الأمم المتحدة لمرحلة ما بعد عام 2015، والتنسيق القائم بين الأمم المتحدة والجامعة العربية في هذا الإطار.

ويتكلّم في الجلسة الافتتاحية كلٌ من الدكتورة ريما خلف، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا، بصفتها رئيسة آلية التنسيق الإقليمية لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في الدول العربية، والدكتورة سيما بحّوث، رئيسة مكتب الدول العربية في برنامج الامم المتحدة الإنمائي بصفتها رئيسة فريق الأمم المتحدة للتنمية الإقليمية للبلدان العربية والسيد نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية.

إشارة إلى أن آلية التنسيق الإقليمي تضم ممثلين عن جميع الهيئات الإقليمية التابعة للأمم المتحدة وممثلين عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وعن مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية بالإضافة إلى البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表