阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:النيجر تستفيد من الدروس

时间:2012-09-21来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:النيجر تستفيد من الدروس السابقة في معالجة أزمة الغذاء الحالية بفضل الدروس المستفادة من الأزمة الغذائية المدمرة عام 2005، يمكن أن يعتب
    (单词翻译:双击或拖选)

النيجر تستفيد من الدروس السابقة في معالجة أزمة الغذاء الحالية

بفضل الدروس المستفادة من الأزمة الغذائية المدمرة عام 2005، يمكن أن يعتبر نهج النيجر تجاه معالجة سوء التغذية نموذجا لباقي دول المنطقة. المزيد فيما يلي.

مرة أخرى، يواجه النيجر أزمة غذائية، وكما هو الحال دائما تلقي هذه الأزمات بتداعياتها على الأطفال الصغار. أم عبد:

"وصلت ابنتي إلى هنا في حالة سيئة جدا، وأنا كنت قلقة وخائفة حقا لأنني قد فقدت بالسابق طفلا بسبب سوء التغذية. كانت قلقة حقا من أن تموت هي أيضا."

حوالي أربعمائة ألف طفل دون سن الخامسة يتعرضون لخطر سوء التغذية الحاد والشديد في النيجر اليوم. فالمستشفيات في جميع أنحاء البلاد تمتلئ بالضحايا الأطفال.

وفي عام 2004 دمر الجفاف الشديد وغزو الجراد حوالي مئة في المائة من المحاصيل في بعض المناطق، مما أدى إلى معاناة أكثر من ثلاثة ملايين شخص من نقص الغذاء. وبحلول منتصف عام 2005، أصيب حوالي ثمانمائة ألف طفل دون سن الخامسة بسوء التغذية من بينهم اثنان وثلاثون ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد.

في البدء، لم تقدر الآثار الصحية الناجمة عن أزمة الغذاء في النيجر عام 2005 بالشكل الصحيح. وقد ركزت غالبية التدخلات الإنسانية على الإمدادات الغذائية بدلا من المخاطر الصحية المرتبطة بسوء التغذية. لكن، فيما تضعف صحة السكان جراء سوء التغذية، يزداد خطر الوفاة من الأمراض. .. وهذه هي ثالث أزمة غذاء تضرب النيجر منذ عام 2005!!

أم عبد من جديد:

"في الأزمة السابقة، مثل اليوم تماما، لم يكن موسم الحصاد قد حان وكنا قد استخدمنا جميع احتياطاتنا الغذائية."

في تلك السنة شاهدت آلاف الأمهات أطفالهن يموتون من سوء التغذية.

صاء أمادو، رئيسة الممرضات في مادارونفا كريني تصف المشهد:

"في عام 2005، يمكنني أن أقول إن الوضع كان كارثيا. كان من الصعب تحمل العمل في ذلك الوقت -- كان شيئا لم نشهده من قبل على الإطلاق، وكنا قد توظفنا للتو للعمل هناك تلك السنة. لم يكن الأمر سهلا علينا."

اليوم تحسن الوضع كثيرا. فبفضل خطة عمل اليونيسيف، ووزارة الصحة في النيجر وغيرها من المنظمات غير الحكومية الشريكة، تم دمج التغذية الآن ضمن الخدمات الصحية في البلاد.

وقد تم تجهيز أكثر من ثمانمائة وخمسين مركزا في جميع أنحاء البلاد لعلاج سوء التغذية الحاد الوخيم. وقد ساعدت أفضل المعدات واللوازم وتدريب المهنيين الصحيين، وتحسين الرصد والتقييم، والتنسيق بين الخدمات الصحية والمنظمات غير الحكومية على خفض وفيات الأطفال. صاء أمادو:

"اليوم نحن من ذوي الخبرة. فمهما كان الوضع، ونحن نأمل ألا يكون أكثر كارثية من عام 2005، ولكن أيا كان الوضع، نحن على استعداد لمواجهته."

.. بعد أسبوعين من العلاج، أصبحت ابنة أوم عبد في مأمن من الخطر وها هما يستعدان للعودة إلى المنزل.

"أنا ممتنة جدا للعلاج الذي حصلت عليه ابنتي، فقد وصلت إلى وهي على شفير الموت غير قادرة على الجلوس أو الأكل أو التحرك حتى. والآن فهي تكل لوحدها وتبكي لأنها لا تزال جائعة وأنا سعيدة جدا لأنني سأعود إلى قريتي برفقة طفلة حية تتمتع بالصحة."

بفضل الجهود المشتركة لوزارة الصحة في النيجر واليونيسيف والمنظمات غير الحكومية الشريكة الأخرى، قد انخفض معدل الوفيات الناتجة عن سوء التغذية في النيجر إلى 1.5 في المئة.

وحوالي خمسة وثمانين في المائة من الأطفال الذين تم نقلهم إلى المستشفى، يتعافون من سوء التغذية الحاد الوخيم. 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表