阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:مسئولة دولية تتحدث عن ال

时间:2012-09-21来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مسئولة دولية تتحدث عن الانتهاكات المرتكبة ضد الأطفال في دول منها سوريا وليبيا عقد مجلس الأمن الدولي جلسة موسعة حول (الأطفال والصراعا
    (单词翻译:双击或拖选)

مسئولة دولية تتحدث عن الانتهاكات المرتكبة ضد الأطفال في دول منها سوريا وليبيا

عقد مجلس الأمن الدولي جلسة موسعة حول (الأطفال والصراعات المسلحة) تحدثت فيها الممثلة الخاصة للأمين العام للأطفال والنزاعات المسلحة عن الانتهاكات المرتكبة ضد الأطفال في دول منها سوريا وليبيا. التفاصيل في التقرير التالي.

بأغلبية أحد عشر عضوا وامتناع أربعة عن التصويت أصدر مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2086 الذي أكد فيه إدانته لجميع انتهاكات القانون الدولي المتمثلة في تجنيد أطراف النزاع المسلح للأطفال واستخدامهم.

وكانت الصين من بين الدول الممتنعة عن التصويت، وفي تفسيره لموقف بلاده قال السفير لي باو دونغ:

"إن الصين اتبعت نهجا بناء منذ البداية في المشاورات الجارية حول القرار، وكررنا مرارا أن على جميع أطراف المجلس التحلي بالصبر في المشاورات والتعامل بشكل ملائم مع المخاوف المعقولة التي عبر عنها الأعضاء إزاء مشروع القرار لضمان التوصل إلى توافق بين الأعضاء وأن يتحدث المجلس بصوت موحد عن حماية الأطفال، ولكن هذا القرار فشل في استيعاب المخاوف المنطقية التي أعرب عنها أعضاء مجلس الأمن الدولي."

قرار المجلس طالب جميع الأطراف المعنية بوضع حد للانتهاكات المرتكبة ضد الأطفال على الفور واتخاذ تدابير خاصة لحمايتهم.

وذكر المجلس أنه نظر في تقرير الأمين العام حول الأطفال والصراعات المسلحة، وأكد أن قراره هذا لا يسعى إلى البت قانونا فيما إذا كانت الحالات المشار إليها في تقرير الأمين العام تعد أو لا تعد نزاعات مسلحة ولا ينطوي على أي حكم مسبق بشأن الوضع القانوني للأطراف الضالعة في تلك الحالات.

وفي أول ظهور لها أمام مجلس الأمن الدولي في منصبها الجديد استعرضت ممثلة الأمين العام للأطفال والنزاعات المسلحة ليلى زروقي تقرير الأمين العام، وقالت إن العام الماضي شهد تغييرات هائلة في البيئة الدولية، وفرت فرصا جديدة وتحديات للأمم المتحدة:

"إن الوضع في ليبيا وسوريا ومالي على سبيل المثال يمثل تهديدات جديدة للأطفال يتعين على هذا المجلس مع مكتبي وشركائه معالجتها. إن وضع الأطفال في سوريا أليم، إن الموظفين العاملين معي والزملاء في الأمم المتحدة وثقوا وقوع هجمات حكومية على المدارس، وحرمان الأطفال من الوصول إلى المستشفيات، ومعاناة فتيات وأولاد ومصرعهم بسبب قصف أحيائهم السكنية، وتعرضهم للتعذيب بما في ذلك العنف الجنسي لمدة أسابيع في بعض الأحيان."

وأضافت زروقي أن مكتبها جمع  أدلة أيضا على ارتكاب انتهاكات من قبل جماعات مسلحة لا تتبع الدولة في سوريا، كما تلقى معلومات تتعلق بحدوث هجمات عشوائية بالقنابل أدت إلى مصرع أطفال في دمشق وغيرها من المناطق، كما يتم توثيق حوادث ترتكب من الأطراف المسلحة مثل الجيش السوري الحر الذي قد يكون الأطفال مرتبطين بقواته كما قالت الممثلة الخاصة.

وانتقلت ليلى زروقي إلى الحديث عن الوضع في ليبيا:

"في ليبيا يواصل العنف المحلي واستمرار وجود ما يسمى بالكتائب المسلحة تهديد حياة الأطفال حتى بعد وقت طويل منذ انقضاء أعمال العنف في عام 2011. ويبقى استمرار الإبلاغ عن ارتباط أطفال بالجماعات المسلحة مصدرا للقلق. إن مكتبي يتواصل بشكل مقرب مع البعثة الليبية في نيويورك لبحث كيفية وضع استراتيجية للتعامل مع التهديدات المستمرة للأطفال في السياق الليبي."

وأشارت ليلى زروقي في كلمتها إلى عملها لمدة أربع سنوات نائبة للممثل الخاص للأمين العام في جمهورية الكونغو الديموقراطية، وقالت إن الأطفال وأسرهم يتوقعون الكثير من مجلس الأمن وإن الضحايا يشعرون بأن المجلس قادر على تخفيف معاناتهم.

وأضافت أن باستطاعة مجلس الأمن تغيير مصير الأطفال، وفيما أقرت بوجود الكثير من التحديات إلا أنها ذكرت أن الحكومات والأطراف الأخرى بدأت الاستجابة لدعوات المجلس من أجل العمل.

وأكدت ثقتها في إمكانية حماية الأطفال على أرض الواقع من الانتهاكات الجسيمة من خلال العمل الحاسم والموحد، وإظهار المجتمع الدولي عزمه على حماية الأطفال من الحروب.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表