阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:آلاف السوريين يعبرون الح

时间:2012-08-29来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:آلاف السوريين يعبرون الحدود يوميا إلى الدول المجاورة أفادت المفوضية العليا لشئون اللاجئين بأن أعداد الوافدين عبر الحدود السورية إل
    (单词翻译:双击或拖选)

آلاف السوريين يعبرون الحدود يوميا إلى الدول المجاورة

أفادت المفوضية العليا لشئون اللاجئين بأن أعداد الوافدين عبر الحدود السورية إلى مخيم الزعتري بشمال الأردن قد تضاعف خلال الأسبوع المنصرم.

وقالت ميليسا فليمنيغ المتحدثة باسم المفوضية إن عشرة آلاف ومائتي شخص قد وصلوا إلى المخيم في الفترة بين الحادي والعشرين والسابع والعشرين من الشهر الحالي مقارنة بأربعة آلاف وخمسمائة في الأسبوع الذي سبق تلك الفترة.

وأضافت فليمينغ في مؤتمر صحفي في جنيف:

"قال اللاجئون إن الآلاف ينتظرون عبور الحدود، وإن السبب في ذلك هو العنف حول درعا التي لا تبعد كثيرا عن الحدود، ونعتقد أن ذلك سيكون بداية تدفق كبير إلى الأردن."

وذكرت فليمنيغ أن سرعة تدفق الوافدين قد أثر على جهود المفوضية لتحسين الظروف المعيشية للاجئين الحاليين، إلا أنها أكدت استمرار العمل في هذا المجال.

وفي تركيا ذكرت ميليسا فليمينغ المتحدثة باسم مفوضية شئون اللاجئين أن عدد الوافدين السوريين قد زاد بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة، وقالت:

"مقارنة بالأسابيع الماضية التي كنا نشهد فيها قدوم ما بين أربعمائة وخمسمائة شخص من سوريا كل يوم، فإن الأسبوعين الماضيين شهدا قدوم ما يصل إلى خمسة آلاف شخص عبر الحدود يوميا. وخلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أفيد بأن أكثر من ثلاثة آلاف سوري قد عبروا الحدود إلى تركيا فيما يتوقع أن يعبر نحو سبعة آلاف آخرين الحدود خلال الأيام المقبلة."

وقد عادت عمليات المفوضية في لبنان إلى طبيعتها مع بعض التحسن الذي طرأ على الوضع الأمني خلال الأيام الأخيرة، كما أفادت المفوضية بإعادة فتح مركز تسجيل اللاجئين في طرابلس.

وأعربت المفوضية العليا عن القلق بشأن غرق سبعة سوريين كانوا على متن قارب صيد قبالة الساحل الشمالي لقبرص الأسبوع الماضي.

ووفقا لخفر السواحل فقد كان القارب يقل أربعة رجال وامرأة وطفلين، وقد وصل رجلان يعتقد أنهما من المهربين إلى الشاطئ بسلام ليتم القبض عليهما.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 天天 新闻


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表