阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:عضوية منظمة التجارة العا

时间:2012-08-23来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:عضوية منظمة التجارة العالمية ترتفع إلى 157 عضوا مع دخول روسيا وفانواتو استقبلت منظمة التجارة العالمية عضويين جديدين في أسرتها، هما رو
    (单词翻译:双击或拖选)

عضوية منظمة التجارة العالمية ترتفع إلى 157 عضوا مع دخول روسيا وفانواتو

استقبلت منظمة التجارة العالمية عضويين جديدين في أسرتها، هما روسيا وفانواتو ليبلغ بذلك عدد أعضائها مئة وسبعة وخمسين عضوا. باسكال لامي مدير عام المنظمة وأنوش ديربوغاوصيان المتحدثة باسم المنظمة سلطا الضوء على أهمية انضمام العضوين الجديدين. المزيد في التقرير التالي.

أصبحت روسيا اليوم العضو رقم مئة وستة وخمسين في منظمة التجارة العالمية. وستنضم فانواتو للمنظمة في الرابع والعشرين من آب/أغسطس لتصبح العضو رقم مئة وسبعة وخمسين.

باسكال لامي المدير العام لمنظمة التجارة العالمية رحب بالعضوين الجديدين في أسرة المنظمة، قائلا إنها كانت رحلة طويلة لكلا البلدين ومما لا شك فيه أنهما سيعززان النظام التجاري المتعدد الأطراف.

أنوش ديربوغوسيان، المتحدثة باسم المنظمة قالت إن انضمام العضوين الجديدين يعد أمرا مهما على صعيد التجارة العالمية:

"هذا أمر مهم جدا لكل من الأعضاء الجدد وكذلك منظمة التجارة العالمية ككل، حيث إن هذا الأمر سيخلق سوقا تجارية جديدة، ليس فقط بالنسبة للأعضاء الجدد، بل أيضا لأعضاء منظمة التجارة العالمية الحاليين. وأيضا، فإنه سيخلق بيئة مستقرة، يمكن التنبؤ بها بسهولة فيما يتعلق بالتعامل مع هذين البلدين. لذلك فهذا الأمر مهم للغاية."

وكان باسكال لامي قد أوضح في بيان له أن انضمام البلدين يظهر أن عضوية منظمة التجارة العالمية لا تزال مهمة على جداول أعمال الدول بما أن التجارة يمكن أن تحقق أساسا مستقرا يمكن التنبؤ به للنمو الاقتصادي، مشيرا إلى أهمية هذا الأمر في ظل الأوقات العصيبة التي يمر بها العالم، بما في ذلك معاناته من أحد أسوأ الأزمات الاقتصادية العالمية في التاريخ. باسكال لامي شدد على أن الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية هو علامة على الثقة في المنظمة وفي ما يمكن أن تحقق لأعضائها.

وكانت المفاوضات مع روسيا وفانواتو قد أخذت وقتا طويلا قبل أن يتوصلا إلى قرار نهائي بالانضمام إلى منظمة التجارة العالمية. أنوش ديربوغوسيان تشرح السبب:

"لقد استغرق الأمر ثمانية عشر عاما لتصبح روسيا عضوا في المنظمة. كما أن انضمام فانواتو استغرق سبعة عشر عاما؛ هذا وقت طويل. العملية معقدة جدا وتتطلب من هذين البلدين إصلاح تشريعاتهما الوطنية ليتمشيا مع قواعد منظمة التجارة العالمية. والقيام بهذه النوع من الإصلاحات يأخذ الكثير من الوقت. بالإضافة إلى ذلك كان عليهما التفاوض على شروط فتح أسواقهما. لذلك ليس من الغريب أن يستغرق انضمامهما إلى المنظمة وقتا طويلا. "

من تاريخ انضمامه، التزم الاتحاد الروسي بتطبيق جميع أحكام منظمة التجارة العالمية بالكامل، مع اللجوء إلى بعض الفترات الانتقالية. في المتوسط​​، فإن الاتحاد الروسي سيطبق تعريفة نهائية تبلغ 7.8٪ على السلع كما قام بالتزامات محددة فيما يتعلق بأحد عشر قطاعا خدماتيا.

من جهتها تلتزم فانواتو من تاريخ انضمامها بتطبيق جميع أحكام منظمة التجارة العالمية بالكامل دون اللجوء إلى أي فترة انتقالية إلا في مجال الملكية الفكرية ومجال نشر المعلومات التجارية. ستطبق فانواتو معدلا متوسطا ​​ نهائيا على السلع يبلغ 39.7٪، كما قامت بالتزامات محددة فيما يتعلق بعشرة قطاعات خدماتية.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 天天 新闻 157 7.8 39.7


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表