阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:المنظمة العالمية للأرصا

时间:2012-08-22来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تدعو إلى اتخاذ تدابير عاجلة لدرء مخاطر الجفاف تحث المنظمة العالمية للأرصاد الجوية البلدان في جميع أ
    (单词翻译:双击或拖选)

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تدعو إلى اتخاذ تدابير عاجلة لدرء مخاطر الجفاف

تحث المنظمة العالمية للأرصاد الجوية البلدان في جميع أنحاء العالم على وضع سياسات وطنية للتعامل مع مخاطر الجفاف. المزيد في التقرير التالي.

دعت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ووكالات الأمم المتحدة الأخرى إلى تكثيف الجهود لوضع سياسات أكثر تنسيقا واستباقية لإدارة مخاطر الجفاف وملء الفراغ القائم في هذا المجال في معظم الدول.

ومن المتوقع أن يزيد تغير المناخ تواتر وشدة موجات الجفاف التي ستؤثر على العديد من القطاعات وبخاصة الغذاء والصحة والمياه والطاقة. وتدعو المنظمة إلى الابتعاد عن نهج مجتزأ تحركه الأزمة وتطوير سياسات متكاملة، وطنية، قائمة على الحد من المخاطر لمعالجة مشكلة الجفاف.

الدكتور سيفاكومار مانافا، مدير فرع التنبؤ بالمناخ والتكيف بالمنظمة، قال إنه ينبغي على هذه السياسات أن تتضمن عناصر مثل تقييم أوجه الضعف ونظم الإنذار المبكر:

"نأمل في بضع سنوات من الآن، عندما يظهر نفس النوع من الجفاف، أن يكون هناك نظام فعال يساعد المجتمعات الأكثر تضررا من الجفاف. والمجتمعات الأكثر تضررا هي مجتمعات أفقر الفقراء. فمعظمهم غير متعلمين ولا يعرفون إلى من يلجأون؛ ونعتقد أن سياسة من هذا القبيل ستكون حقا فعالة جدا في مساعدة هذه المجتمعات الفقيرة."

وأوضح الدكتور مانافا أن أجزاء مختلفة من الكوكب تعاني حاليا من حالات جفاف، بما فيها الولايات المتحدة:

"وفقا لبيان صادر عن دائرة الأرصاد الجوية الوطنية في الولايات المتحدة، تعاني حوالي 60٪ من مساحة البلاد من الجفاف، كما أن ربع هذه المساحة تعاني من حالات جفاف استثنائي. وقد واجهت الولايات المتحدة هذه السنة فترة جفاف امتدت لاثني عشر شهرا انتهت بشهر تموز /يونيو الماضي، وهي تعتبر الأطول في تاريخ سجلات المناخ في الولايات المتحدة التي تعود إلى عام 1895."

بالإضافة إلى الوضع في الولايات المتحدة، سلط أحدث تقرير صادر عن إدارة المحيطات والغلاف الجوي في الولايات المتحدة الضوء على الأمطار الموسمية الجنوبية الغربية الضعيفة في الهند. الدكتور سيفاكومار مانافا من جديد:

"إن معدل سقوط الأمطار في الهند هو 70٪ أقل من العادي في جميع أنحاء البلاد. وهناك أجزاء معينة من الهند تواجه جفافا شديدا للغاية. على سبيل المثال معدل سقوط الأمطار في ولاية البنجاب هو 70٪ أقل من المعتاد. وتعد البنجاب مصدر الأمن الغذائي الرئيسي في الهند، وهذا يعني أن النقص في هطول الأمطار سيكون له تأثير كبير على إنتاج الأغذية. في الوقت الحالي، لدى الهند مخزون احتياطي من الحبوب للتغلب على العجز، ولكنه لن يستمر إلى العام المقبل، الأمر الذي سيؤدي إلى عواقب معينة."

هذا وأعلن الدكتور مانافا عن خطط لعقد اجتماع رفيع المستوى حول سياسة الجفاف الوطنية في شهر آذار/مارس عام 2013.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 天天 新闻 1895. 2013.


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表