阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:بان يجدد الدعوة لإنهاء س

时间:2012-08-01来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:بان يجدد الدعوة لإنهاء سفك الدماء في سوريا ويعرب عن القلق بشأن القتال العنيف في حلب أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن الق
    (单词翻译:双击或拖选)

بان يجدد الدعوة لإنهاء سفك الدماء في سوريا ويعرب عن القلق بشأن القتال العنيف في حلب

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن القلق البالغ بشأن الوضع في مدينة حلب السورية حيث دفع العنف هناك أعدادا كبيرة من المدنيين إلى الفرار من منازلهم.

كما أبدى بان قلقه إزاء آثار القصف واستخدام الأسلحة الثقيلة على المدنيين في حلب وغيرها من المناطق في سوريا.

وقال في حديثه للصحفيين بالمقر الدائم للأمم المتحدة:

"أذكـّر أطراف الصراع بالتزاماتها وفق القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، وأحثها على ممارسة ضبط النفس وتجنب مزيد من سفك الدماء. ودعوني أيضا أجدد الإعراب عن قلقي بشأن أسلحة الدمار الشامل بما فيها الأسلحة الكيميائية. إن استخدام تلك الأسلحة محظور وفق القانون الدولي وأي استعمال لها سيكون جريمة صارخة ومصدر قلق كبير للمجتمع الدولي بأسره."

ودعا الأمين العام الحكومة السورية إلى نبذ احتمال استخدام تلك الأسلحة تحت أية ظروف، وضمان سلامة وأمن مخزونها.

وذكر بان كي مون أن العنف جعل قيام بعثة الأمم المتحدة للإشراف في سوريا بعملياتها الاعتيادية أمرا مستحيلا، ولكنه قال إن البعثة مازالت تتلقى طلبات يومية للقيام بأعمال الدورية والاستجابة للحوادث وتسهيل وقف إطلاق النار على المستوى المحلي وتقديم المساعدة بطرق أخرى.

وأشار أمين عام الأمم المتحدة إلى تكثيف العمليات الإنسانية وتضرر مليوني شخص من أعمال العنف، وقال للصحفيين:

"إن مزيدا من القتال ليس هو الحل، إن زيادة عسكرة الصراع سيؤدي إلى استدامة الدمار وإطالة أمد المعاناة، إن الحرب الأهلية الطائفية ستعرض جيران سوريا أيضا للخطر. إن الحل الوحيد هو عملية انتقالية بقيادة سورية تلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري."

وأكد بان كي مون أن بعثة الأمم المتحدة في سوريا مازالت أداة رئيسية وأن خطة النقاط الست وإعلان جنيف يظلان أساس الحل السلمي.

ودعا أمين عام الأمم المتحدة جميع الأطراف إلى اتخاذ خطوات فورية للوفاء بمتطلبات مجلس الأمن الدولي وإعطاء سوريا الفرصة التي تحتاجها لتتحرك بعيدا عن العنف نحو السلام.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 天天 新闻


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表