阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:مديرة اليونسكو تنادي مجد

时间:2012-07-29来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مديرة اليونسكو تنادي مجددا بحماية مدينة حلب القديمة المدرجة على قائمة التراث العالمي في ظل تصاعد وتيرة أعمال العنف قرب العديد من الم
    (单词翻译:双击或拖选)

مديرة اليونسكو تنادي مجددا بحماية مدينة حلب القديمة المدرجة على قائمة التراث العالمي

في ظل تصاعد وتيرة أعمال العنف قرب العديد من المناطق الحضرية التاريخية في سوريا، كررت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا مجددا النداء الذي وجهته في الثلاثين من  آذار/مارس الماضي إلى جميع أطراف النزاع لحماية مواقع التراث الثقافي السوري بكافة أشكالها.
 
وتشعر اليونسكو بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد بوقوع مواجهات عنيفة في حلب التي تمثل مدينتها القديمة أحد المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي. 
 
وقد حافظت هذه المدينة القديمة، التي احتلت موقعاً استراتيجياً على تقاطع طرق التجارة التاريخية بين الشرق والغرب، على تراث تاريخي استثنائي يبرِز الثقافات المتنوعة للشعوب التي استقرت فيها على مدى الآلاف من السنين، ومنها الحثيون والأشوريون والإغريق والرومان والأمويون والأيوبيون‎ والمغول والمماليك والعثمانيون. وقد أُدرجت مدينة حلب القديمة على قائمة التراث العالمي عام 1986.
 
وحالت الأوضاع الأمنية غير المستقرة دون تقييم حجم الأضرار التي لحقت بمدينة حلب القديمة وعدة مواقع أخرى مدرجة في قائمة التراث العالمي، ولا سيما قلعة الفرسان وموقع تدمر والقرى القديمة في شمال سوريا ومدينة دمشق القديمة.
 
وفي ضوء الاضطرابات المدنية الراهنة، تشعر اليونسكو بقلق بالغ أيضاً إزاء مخاطر نهب الممتلكات الثقافية وسلبها. وقامت اليونسكو في إطار الجهود التي تبذلها لتعبئة المجتمع الدولي من أجل حماية التراث الثقافي السوري بتنبيه المنظمة العالمية للجمارك والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) والبلدان المجاورة لسوريا إلى خطر الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية السورية. واتصلت المديرة العامة أيضاً بأمين عام لأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن لاسترعاء انتباه المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي أنان إلى أهمية ضمان الالتزام بأحكام الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحماية الممتلكات الثقافية، وبخاصة اتفاقية لاهاي لعام 1954 بشأن حماية الممتلكات الثقافية في حالة نزاع مسلح، واتفاقية عام 1970 بشأن التدابير الواجب اتخاذها لحظر ومنع استيراد وتصدير ونقل ملكية الممتلكات الثقافية بطرق غير مشروعة. وتجري اليونسكو اتصالات وثيقة مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في دمشق بشأن الأوضاع الراهنة.
 
كما دعت المديرة العامة جميع الأطراف إلى احترام وحماية التراث الثقافي السوري العظيم الذي يكسب الشعب السوري هويته وقدرته على الازدهار، وإلى الوفاء بما يقع على عاتقها من التزامات دولية في مجال الثقافة.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表