阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:خبراء أمميون يحثون البحرين على إسقاط التهم الموجهة ضد ناشطات في مجال حقوق الإنسان لانتقادهن ال

时间:2014-12-30来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:خبراء أمميون يحثون البحرين على إسقاط التهم الموجهة ضد ناشطات في م
    (单词翻译:双击或拖选)
 

خبراء أمميون يحثون البحرين على إسقاط التهم الموجهة ضد ناشطات في مجال حقوق الإنسان لانتقادهن الحكومة

دعت مجموعة من خبراء الأمم المتحدة المستقلين المعنيين بحقوق الإنسان، حكومة البحرين إلى إسقاط التهم الموجهة ضد ثلاث ناشطات في مجال حقوق الإنسان لممارستهن حقوقهن في حرية التعبير وحرية تكوين الجمعيات، محذرين من أن "الحرمان من الحرية على أساس ممارسة الحق في حرية التعبير فقط، يمكن اعتباره أمرا تعسفيا".
وأوضح خبراء الأمم المتحدة أنه "قد تم اعتقال الناشطات الثلاثة أو الحكم علهين لمجرد انتقادهن للسلطات الحكومية"، مؤكدين أن "مثل هذه الانتقادات ليست فقط مشروعة بالكامل وفقا لالتزامات البحرين بموجب قانون حقوق الإنسان، ولكنها أيضا ضرورية للنقاش الحر والعام وضرورية من أجل مجتمع مدني صحي".
وكان قد حكم غيابيا على السيدة مريم الخواجة، مديرة في مركز الخليج لحقوق الإنسان، في الأول من كانون الأول/ ديسمبر، بتهمة الاعتداء على ضباط أمن المطار. وقد حكم على شقيقتها، السيدة زينب الخواجة، وهي ناشطة في مجال حقوق المرأة ووسائل الإعلام الاجتماعية في البحرين، في الرابع من كانون الأول/ ديسمبر بثلاث سنوات في السجن وغرامة بقيمة 3 آلاف دينار بحريني (أي 7900 دولار أمريكي) لتمزيق صورة ملك البحرين خلال جلسة استماع للمحكمة في تشرين الأول/ أكتوبر. وبعد عدة أيام، حكم عليها بسنة إضافية بتهمة "إهانة موظف عمومي"، وتواجه الآن اتهامات أخرى منها إهانة ضابط شرطة والتعدي على ممتلكات الغير.
والناشطتان هما كريمتا السيد عبد الهادي الخواجة، الرئيس السابق لمركز البحرين لحقوق الإنسان، الموجود رهن الاعتقال منذ عام 2011، والذي دعا خبراء الأمم المتحدة مرات عديدة إلى إطلاق سراحه.
أما الناشطة الثالثة فهي السيدة غادة جمشير، رئيسة لجنة العريضة النسائية، وهي شبكة من النساء البحرينيات المدافعات عن حقوق الإنسان اللواتي يطالبن بإصلاح قوانين الأسرة في البحرين. وتحتجز غادة جمشير منذ منتصف شهر أيلول/سبتمبر في سجن النساء بمدينة عيسى بتهمة كتابة "تغريدة تشهيرية" على التوتير ولآرائها الانتقادية حول الفساد في إدارة مستشفى محلي. ومنذ 15 من كانون الأول/ ديسمبر وضعت تحت الإقامة الجبرية وتواجه حاليا اثني عشر اتهاما، بما في ذلك "الاعتداء على ضابط شرطة" خلال اعتقالها.
وفي هذا الإطار أعرب خبراء الأمم المتحدة المستقلون عن قلق بالغ حيال "المضايقة المستمرة للناشطين في البحرين وتجريمهم". وحثوا في بيان لهم السلطات "على الابتعاد عن مثل هذا الاضطهاد وإسقاط جميع التهم الموجهة ضد الأختين الخواجة والسيدة جمشير على الفور".
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表