阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:تعيينات وتدابير جديدة تعزز من مشاركة المرأة في لجنة الأمين العام لعمليات السلام

时间:2014-12-02来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:تعيينات وتدابير جديدة تعزز من مشاركة المرأة في لجنة الأمين العام
    (单词翻译:双击或拖选)
 

تعيينات وتدابير جديدة تعزز من مشاركة المرأة في لجنة الأمين العام لعمليات السلام


رحبت هيئة الأمم المتحدة للمرأة بإعلان الأمين العام اليوم عن تعيين ثلاث نساء أخريات في اللجنة المستقلة رفيعة المستوى المعنية بعمليات السلام، فضلا عن مجموعة واسعة من تدابير أخرى من شأنها ضمان أن تنعكس الالتزامات بالمرأة والسلام والأمن بشكل أفضل في جميع مجالات هذا الاستعراض المهم.
وإعلان اليوم يوسع فريق العمل من 14 عضوا إلى 17 عضوا، ويزيد من مجموع عدد النساء إلى ست نساء.
سيشمل الفريق الدكتورة ريما صلاح، النائبة السابقة للممثل الخاص للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة في جمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد (مينوركات)، ونائبة المدير التنفيذي لليونيسيف السابقة. والدكتورة ماري-لويز باريكاكو، وهي محاضرة وناشطة في مجال حقوق الإنسان والمديرة التنفيذية السابقة لمنظمة التضامن النسائي الأفريقية (FAS)؛ وكذلك السيدة راديكا كوماراسوامي، الممثلة الخاصة السابقة للأمين العام المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة والمقررة الخاصة السابقة المعنية بالعنف ضد المرأة. وستضيف السيدات الثلاثة  خبرة واسعة وذات الصلة، وستكملن عمل أعضاء الفريق الآخرين.
وتضمن إعلان اليوم أيضا عددا من التدابير لضمان أن يتم تسليط الضوء على المساواة بين الجنسين والنساء وعناصر السلام والأمن خلال عمل هذا الاستعراض الهام.
واللجنة، الأولى من نوعها للنظر في كل من عمليات حفظ السلام والبعثات السياسية الخاصة، مكلفة بإجراء تقييم شامل لحالة عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة اليوم. وسينظر الاستعراض في الطبيعة المتغيرة للتهديدات العالمية للسلام والأمن والطلبات المتزايدة على قوات حفظ السلام للأمم المتحدة، فضلا عن تطور الولايات.
وفي هذا الإطار تقدم هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بوصفها الهيئة الرائدة المعنية بالمرأة والسلام والأمن، فضلا عن كونها الأمانة العامة للدراسة عالمية بشأن القرار 1325، تقدم دعمها الكامل لعمل الفريق المعني بعمليات السلام. وتعرب عن ثقتها الكاملة من أن نتائج المراجعة ستوفر أساسا قويا لتعزيز جهود الأمم المتحدة في تأمين السلام والأمن لجميع السكان المتضررين.
 
顶一下
(1)
100%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表