阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:طالب يضع خطة مبتكرة لإزالة القمامة البلاستيكية من المحيطات

时间:2014-11-18来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:طالب يضع خطة مبتكرة لإزالة القمامة البلاستيكية من المحيطاتحصل ال
    (单词翻译:双击或拖选)
 

طالب يضع خطة مبتكرة لإزالة القمامة البلاستيكية من المحيطات

حصل الطالب الهولندي بويان إسلات على جائزة أبطال الأرض من برنامج الأمم المتحدة للبيئة تقديرا لخطته التي تهدف إلى تنظيف المحيطات.
وقد واجه الناشط في مجال حماية البيئة الكثير من التحديات من أصحاب الصناعات والأعمال وانتقادات لخطته إلى حد أنه فكر بالتوقف عن جهوده في هذا المجال.
وتنطوي فكرة إسلات البالغ من العمر20 عاما على حاجز عائم طوله 100 كم لجمع القمامة في مكان واحد بحيث يمكن إزالتها وإعادة تدويرها.
وأشار بويان إسلات الذي قام بتأجيل دراسته الجامعية لمعالجة مشكلة إزالة النفايات البلاستيكية من البحر، إلى أن الخبراء في الصناعة قد أصروا على أن خطته لا يمكن تنفيذها:
"كانوا يقولون ما معناه إننا لا نريد لهذا الشئ أن يتحقق، وإن هذا يتعارض مع ما تردد خلال السنوات العشر الماضية من عدم إمكانية القيام بعملية التنظيف، ولكن بعد أن قلت إن هناك طريقة ممكنة شعروا بأن هذا يتعارض مع ما رددوه من قبل، وبأنه أثر على أفعالهم، لقد كانت تلك اللحظة صعبة جدا بالنسبة لي."
وقال إسلات للصحفيين في جنيف اليوم الاثنين، إن معظم البلاستيك موجود بالقرب من السطح.
وأضاف أنه يتم إرسال الزوارق بتكلفة كبيرة لجلب المخلفات البلاستيكية باستخدام الشباك الأمر الذي يودي إلى اصطياد الأسماك أيضا بشكل غير مقصود.
وبعد أن انتشرت فكرة الطالب الهولندي على الإنترنت في مارس من العام الماضي، اتصل بمئات الشركات طلبا للمساعدة، ولكنه لم يتلق ردا إيجابيا سوى من شركة واحد فقط.
وتلقت مبادرة تنظيف المحيط أكثر من مليوني دولار حتى الآن من المانحين على شبكة الإنترنت. وسيساعد هذا التمويل الأولي في إنشاء حاجز عائم في البحر طوله كيلوا متر واحد ، حتى الوصول إلى الهدف النهائي وهو إطلاق هيكل عائم طوله 100 كم بحلول عام 2020
وسيتم إنشاء هذا الحاجز في منتصف الطريق البحري بين هاواي وكاليفورنيا بالقرب من المنطقة المعروفة باسم بقعة القمامة العظيمة في المحيط الهادئ.
وأشار أسلات إلى أن هذه المنطقة تحتوي على ثلث القمامة البلاستيكية في المحيطات.
تقرير دانيل جونسون، الأمم المتحدة، جنيف
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表