阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:مجلس الأمن يعقد جلسة حول

时间:2011-08-19来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مجلس الأمن يعقد جلسة حول سوريا يستمع خلالها إلى إفادات من عدد من مسئولي الأمم المتحدة عقد مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات مغلقة حول ال
    (单词翻译:双击或拖选)

 

مجلس الأمن يعقد جلسة حول سوريا يستمع خلالها إلى إفادات من عدد من مسئولي الأمم المتحدة

عقد مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات مغلقة حول التطورات التي تشهدها سوريا، استمع خلالها إلى إفادات من عدد من مسئولي الأمم المتحدة.  

 وقد شاركت في المشاورات نافي بيليه المفوضة السامية لحقوق الإنسان حيث قدمت إفادة عن التقرير الذي أصدرته لجنة مجلس حقوق الإنسان لتقصي الحقائق في سوريا.

وبعد المشاورات قالت بيليه إن جميع أعضاء مجلس الأمن بدون استثناء أدانوا العنف ضد المدنيين وأكدوا ضرورة وقفه على الفور.

وأضافت للصحفيين:

“طلبت من مجلس الأمن الدولي وسأطلب من مجلس حقوق الإنسان حث الحكومة السورية على السماح للجنة تقصي الحقائق، سواء كانت هذه اللجنة أو لجنة متابعة أخرى، بدخول سوريا، وقد ذكرت للمجلس أن السماح لنا بدخول البلاد سيمكننا من تقديم تقييم موضوعي لتطبيق حزمة الإصلاحات لأنني قلت في تقريري أن الخروقات وانتهاكات حقوق  الإنسان على الأرض تقوض حزمة الإصلاحات المعلنة.”

 وذكرت بيليه أنها أوصت بالنظر في إحالة الوضع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية لأن جميع الأدلة في تقرير اللجنة تدعم حدوث انتهاكات واسعة ومنهجية لحقوق الإنسان قد تصل إلى الجرائم ضد الإنسانية.

 من جهتها، صرحت فاليري اموس وكيلة الأمين العام للشئون الإنسانية بأن بعثة إنسانية ستتوجه إلى سوريا في عطلة نهاية الاسبوع. وعن تفاصيل هذه البعثة، قالت اموس للصحفيين:

 ”ستكون البعثة بقيادة مكتب تنسيق الشئون الإنسانية، وستضم ممثلين من وكالات الأمم المتحدة الأخرى. وقد حصلنا بالطبع على ضمانات بأن يسمح لنا بالوصول بشكل تام إلى أي مكان نود الذهاب إليه”.

 وأكدت اموس أن البعثة، التي ستزور سوريا لمدة ثلاثة أو أربعة أيام، ستركز على الأماكن التي وردت تقارير عن حدوث قتال فيها، حتى تتمكن من التعرف على ما دار فيها.

 وأشارت وكيلة الأمين العام للشئون الإنسانية إلى أن الهلال الأحمر السوري سيرافق البعثة خلال زيارتها.

 وقالت إنها ستقدم إحاطة إلى مجلس الأمن في أعقاب انتهاء مهمة البعثة الإنسانية، التي سيرأسها رشيد خليكوف، مسئول الشئون الإنسانية بجنيف، وأعربت عن الأمل في أن تتمكن البعثة من العودة إلى سوريا مرة أخرى للقيام بتقييم مفصل للأوضاع.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 联合国 新闻


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表