阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:مجلس الأمن يدين سلسلة ال

时间:2011-08-19来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مجلس الأمن يدين سلسلة التفجيرات التي وقعت في العراق يوم الاثنين الماضي أدان مجلس الأمن سلسلة الهجمات الإرهابية التي شهدها العراق يو
    (单词翻译:双击或拖选)

 

مجلس الأمن يدين سلسلة التفجيرات التي وقعت في العراق يوم الاثنين الماضي

أدان مجلس الأمن سلسلة الهجمات الإرهابية التي شهدها العراق يوم الاثنين الماضي، والتي تسببت في سقوط عدد من القتلى والجرحى، وأحدثت بعض الخسائر.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن عن تعازيهم لأسر الضحايا وأكدوا دعمهم لشعب وحكومة العراق، وإلتزامهم بأمن البلاد. جاء ذلك في البيان الصحفي الذي تلاه السفير هارديب سينغ بوري، المندوب الدائم للهند لدى الأمم المتحدة والذي ترأس بلاده المجلس للشهر الحالي، والذي قال:

“يؤكد أعضاء مجلس الأمن مجددا على الحاجة لتقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة هذه الأعمال الإرهابية إلى العدالة، كما يحثون كافة الدول على التعاون بشكل فعال مع السلطات العراقية في هذا الصدد، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

كما اكد أعضاء مجلس الأمن على ضرورة التصدي، وفقا لميثاق الأمم المتحدة، وبكل الوسائل للتهديدات للسلم والأمن الدوليين التي تسببها الأعمال الإرهابية. وذكر أعضاء مجلس الأمن الدول بضرورة أن يضمنوا امتثال الإجراءات التي يتم اتخاذها لمكافحة الإرهاب للالتزامات بموجب القانون الدولي، ولاسيما في مجال قانوني حقوق الإنسان، واللاجئين والقانون الإنساني.

كما أكد أعضاء مجلس الأمن مجددا عزمهم على مكافحة كافة أشكال الإرهاب وفقا لمسئولياتهم  بموجب ميثاق الأمم المتحدة، مضيفين أنه لا يمكن لأي عمل إرهابي أن يعكس المسار نحو السلام والديمقراطية وإعادة بناء العراق، المدعوم من قبل شعب وحكومة البلاد والمجتمع الدولي.

وكان العراق قد شهد يوم الاثنين الماضي سلسلة تفجيرات وقعت في أكثر من عشر مدن عراقية، وأدت إلى سقوط  أكثر من خمسة وستين قتيلا، وإصابة ما لا يقل عن مائتين وثلاثين شخصا. وكان أبرز تلك التفجيرات في مدينة الكوت بمركز محافظة واسط بجنوب شرق بغداد، والتي قتل فيها سبعة وثلاثون شخصا، إضافة إلى عشرات المصابين. 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 联合国 新闻


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表