阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:ماهر ناصر: المؤتمر السنوي 65 لإدارة الأمم المتحدة للإعلام والمجتمع المدني ينعقد في وقت حاسم

时间:2014-08-28来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:ماهر ناصر: المؤتمر السنوي 65 لإدارة الأمم المتحدة للإعلام والمجتمع
    (单词翻译:双击或拖选)
 

ماهر ناصر: المؤتمر السنوي 65 لإدارة الأمم المتحدة للإعلام والمجتمع المدني ينعقد في وقت حاسم

تشارك إدارة الإعلام بالأمم المتحدة في استضافة المؤتمر 65 لإدارة الإعلام والمجتمع المدني للأهمية القصوى التي توليها المنظمة الدولية للمجتمع المدني والعمل معه.

هذا ما أعلنه ماهر ناصر، القائم بأعمال رئيس إدارة شؤون الإعلام في الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، في افتتاح المؤتمر في مقر المنظمة الدولية بنيويورك، حيث أكد على أن الأمم المتحدة ملتزمة بالعمل مع المجتمع المدني وضمان تضمين صوته في المناقشات حول جميع القضايا الرئيسية، وذلك تماشيا مع ميثاقها الذي يبدأ بكلمتي "نحن الشعوب."

ناصر أشار إلى أن المؤتمر يعود هذا العام إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك للمرة الأولى منذ 2007، حيث استضافته في السنوات السابقة كل من باريس، ومكسيكو سيتي، وملبورن وبون، مما سمح للأمم المتحدة بالانخراط مباشرة مع شركائها في المجتمع المدني في مختلف مناطق العالم. ولكنه أضاف:

"عودة المؤتمر إلى نيويورك في إطار موضوع هذا العام: "عام 2015 وما بعده: خطة عملنا"، قد ولدت استجابة غير مسبوقة منكم، من المنظمات غير الحكومية. رأينا عددا غير مسبوق من الناس يسجلون للحضور، وحماسا كبيرا وتعليقات إيجابية على منصات وسائل الإعلام الاجتماعية حول الموضوع الملائم الذي يجمعنا هنا اليوم. ونظرا لضيق المكان بسبب أعمال تحديث مجمع الأمم المتحدة الجارية، اضطررنا لإغلاق التسجيل قبل يومين من الوقت المحدد. لقد تأثرت كثيرا بالتعليقات الحزينة التي رأيتها اليوم على بعض منصات وسائل الإعلام من أولئك الذين لم يتمكنوا من التسجيل والذين كانوا يرغبون في أن يكونوا معنا اليوم."

 

وقد أكد أكثر من 2،700 شخص يمثلون 902 منظمة غير حكومية من 117 بلدا حضورهم.

وفي افتتاح أعمال المؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام، قال ناصر إن مؤتمر هذا العام يأتي في وقت حاسم حيث ينعقد في أقل من شهر قبل بدء قمة المناخ في المقر الدائم في 23 من أيلول/سبتمبر المقبل، وبدء المناقشة العامة للدورة 69 للجمعية العامة حيث سيناقش زعماء العالم، من بين أولويات عالمية أخرى، جدول أعمال التنمية بعد عام 2015، مشيرا إلى أن اللجنة المشرفة على التنظيم عملت ما في وسعها لتسهيل مشاركة الجميع:

"لقد عملنا لنجعل هذا المؤتمر أكثر شمولية قدر الإمكان. ستبَثُ جميع الجلسات على شبكه الأمم المتحدة، بما في ذلك هذه الجلسة.  وستظهر نصوص الجلسات على أسفل الشاشة لضعاف السمع. ورتبنا  أيضا ترجمة الجلسات باللغتين الفرنسية والإسبانية. وقد عملنا بشكل وثيق مع "مركز تسهيل الوصول" التابع للأمم المتحدة حول مجموعة من التسهيلات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. ونحن نتطلع إلى 3 أيام من النقاش القوي والمثمر."

إشارة إلى أن المؤتمر قد نظم بجهد مشترك بين إدارة الإعلام واللجنة التنفيذية للمنظمات غير الحكومية المرتبطة بإدارة شؤون الإعلام.

 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表