阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:في اليوم العالمي الأولي

时间:2011-07-29来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:في اليوم العالمي الأولي لمرض التهاب الكبد منظمة الصحة تسعى لتوعية المواطنين بالمرض وكيفية الوقاية منه تحيي منظمة الصحة العالمية هذا
    (单词翻译:双击或拖选)

 

في اليوم العالمي الأولي لمرض التهاب الكبد منظمة الصحة تسعى لتوعية المواطنين بالمرض وكيفية الوقاية منه

تحيي منظمة الصحة العالمية هذا العام رسميا وللمرة الأولى اليوم العالمي لمرض التهاب الكبد، بهدف زيادة الوعي بالتهاب الكبد الفيروسي، والأمراض التي يسببها ولزيادة فهم الناس له.

وبهذه المناسبة، وجهت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية الدكتور مارغريت تشان رسالة قالت فيها إن إلتهاب الكبد الفيروسي هو من أكثر الأمراض المعدية انتشارا وخطورة على مستوى العالم، ولذا يحتاج إلى مزيد من الاهتمام، والفهم والعمل. وأضافت:

“هناك قرابة مليون حالة وفاة سنويا ترجع إلى العدوى المرتبطة بالتهاب الكبد الوبائي. إن فيروسات الكبد الوبائي من الفئتين ب وج، على الصعيد العالمي، هي السبب الرئيسي لسرطان الكبد، والمسئولة عن خمسة وسبعين في المائة من حالات الإصابة به. وهي الفيروسات التي يحملها الدم. وتتم الإصابة بفيروس إلتهاب الكبد ا و ه عن طريق الطعام والماء”.

وبالنسبة للنوعين الأخيرين، فقد ذكرت تشان أنهما يواصلان الانتشار في مختلف مناطق العالم، وأنهما في حالة تفشيهما، فإنهما يسببان المرض والموت، خاصة فيما بين الحوامل، كما يؤثران بشدة على التجارة والسياحة.

وتوجهت الدكتور تشان بالنصيحة للمواطنين:

“أول نصيحة أقدمها للمواطنين، أخضعوا للتحاليل، فالعديد من الملايين من المواطنين يحملون هذه الفيروسات بشكل مزمن التي لا تصاحبها أية أعراض، ولكنها تتطور إلى أن تصبح أمراض تهدد الحياة في مرحلة لاحقة. إن معرفة الشخص لحالته، تساعد على اتخاذ الإجراءات لحماية صحته، وصحة أسرته. إن للتعطيمات دورا كبيرا في مكافحة هذه الأنواع من العدوى. إن التطيعمات المنقذة والفعالة متوفرة للحماية من الفيروسات ا، و ب، ود. وقد يتوفر التطعيم ضد الفيروس ه المتوطن في أجزاء كبيرة من العالم النامي، للاستخدام على نطاق واسع”.

وذكرت تشان أن أكثر من تسعين في المائة من الدول قد أدخلت التطعيم ضد إلتهاب الكبد ب في برامج تطعيمات الطفولة الاعتيادية. وأضافت ان منظمة الصحة العالمية تعمل مع خدمات نقل الدم، وبرامج السلامة من العدوى لتعزيز التحاليل بشكل أفضل، واستخدام المعدات المعقمة، وتبني أفض الممارسات لمنع العدوى.

وهناك نصيحة أخرى بسيطة وعلى درجة كبيرة من الأهمية، وهي الغذاء والماء الآمن، واللذين قالت مديرة منظمة الصحة العالمية إنهما أفضل وقاية من الفيروسات ا، وه، وأمراض أخرى عديدة.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 联合国 新闻


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表