阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:الحر يسيطر على مواقع إسترات

时间:2012-11-26来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الحر يسيطر على مواقع إستراتيجية سورية منيت قوات الجيش النظامي السوري بسلسلة من الخسائر الثقيلة، كان أهمها سيطرة الجيش السوري الحر ع
(单词翻译:双击或拖选)

الحر يسيطر على مواقع إستراتيجية سورية

منيت قوات الجيش النظامي السوري بسلسلة من الخسائر الثقيلة، كان أهمها سيطرة الجيش السوري الحر على مطار مرج السلطان في ريف دمشق، ومقر الكتيبة الرابعة على الحدود مع الأردن، وذلك في وقت بلغ فيه عدد ضحايا النظام 90 قتيلا، أغلبهم في دمشق وريفها.
 
وقال ناشطون إن الجيش الحر سيطر على مطار مرج السلطان في ريف دمشق ودمر عدداً من الدبابات الموجودة فيه، وأعلن نشطاء تدمير مروحيتين في الهجوم وكذلك محطة رادار، وقالوا إن 15 فردا من الجيش السوري أسروا.
 
وفي خطوة هي الأولى من نوعها في جنوب البلاد، أعلنت كتيبة العمليات الخاصة في الجيش الحر في درعا أنها سيطرت على مقر الكتيبة الرابعة في الجيش السوري النظامي على الحدود الأردنية السورية.

وأظهرت الصور التي حصلت عليها الجزيرة استيلاء الثوار على مقر الكتيبة الرابعة، وذلك في عملية تمثل أول سيطرة للجيش الحر على كتيبة على الحدود السورية مع الأردن، وجاءت بعد أيام من توحيد الكتائب العاملة في جنوب سوريا في كتيبة حملت اسم "كتيبة العمليات الخاصة".
وقال الجيش السوري الحر إنه سيطر على "حاجز جديد من حواجز الإيكاردا" على طريق حلب/دمشق الدولي.

ومن جهة ثانية، قال الجيش السوري الحر إنه سيطر على معسكر الريحانية جنوب العاصمة دمشق الذي يتبع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/القيادة العامة الموالية للنظام السوري، بعد اشتباكات مع عناصرها أدت إلى مقتلهم جميعا.

وبث الناشطون صورا لقصف النظام لشارع فلسطين في مخيم اليرموك عقب الاشتباكات، ويظهر فيها آثار الدمار الواسع في الأبنية والمنازل.

حصيلة القتلى
وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن 90 شخصا قتلوا اليوم، معظمهم في العاصمة دمشق وريفها. وقال ناشطون إن قوات النظام ارتكبت مجزرة جديدة في قرية دير العصافير بريف دمشق.

وشهد ريف دمشق اشتباكات عنيفة صباح الأحد في مدينة زملكا، في وقت تصدى فيه الثوار السبت لمحاولات الجيش النظامي اقتحام مدينتيْ داريا وعربين. كما هاجم الجيش الحر كتيبة الكباسة بمنطقة زاكية، وعددا من حواجز جيش النظام بمنطقة السيدة زينب، واستولى على كميات من الأسلحة والذخائر.

وفي العاصمة نفسها، قال ناشطون إن الثوار دمروا حاجزا على طريق درعا بحي القدم، كما منعوا جيش النظام من اقتحام حي العسالي، واستهدفوا كتيبة في حي الحجر الأسود.

كما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا جراء القصف الذي تعرضت له بلدة المسيفرة في ريف درعا، والذي شمل بلدات أخرى مجاورة وحي الأربعين في مدينة درعا الذي يوجد فيه تجمع لمسلحي المعارضة.

كما أفاد المرصد بأن خمسة مواطنين قتلوا وجرح العشرات في انفجار استهدف حافلة في بلدة عثمان بمحافظة درعا في جنوب البلاد.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 叙利亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表