阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:اليونيسف: واحد من كل ثلاثة أطفال دون سن الخامسة غير موجود رسمياً

时间:2013-12-12来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:اليونيسف: واحد من كل ثلاثة أطفال دون سن الخامسة غير موجود رسمياًأش
    (单词翻译:双击或拖选)
 

اليونيسف: واحد من كل ثلاثة أطفال دون سن الخامسة غير موجود رسمياً

أشار تقرير جديد لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، اليونيسف، أن هناك ما يقرب من مئتين وثلاثين مليون طفل دون سن الخامسة لم يتم تسجيلهم عند الولادة، أي هناك طفل من كل ثلاثة أطفال غير مسجل في جميع أنحاء العالم.

ووفقا لليونيسف، فإن تسجيل الميلاد ليس مجرد حق، بل هي الطريقة التي تعترف بها المجتمعات بهوية الطفل ووجوده، وغالباَ ما يتم إستبعاد الأطفال غير المسجلين عند الولادة أو الذين لا يملكون وثائق هوية من الحصول على التعليم والرعاية الصحية والضمان الاجتماعي. وإذا انفصل الأطفال عن ذويهم أثناء الكوارث الطبيعية أو الصراعات، أو في حالات الاستغلال، يصبح لم شمل الأسر أكثر صعوبة بسبب غياب الوثائق الرسمية.

وقالت كلوديا كابا، اختصاصية الاحصاءات في اليونيسف بهذا الشأن:

"من المهم أيضا أن ندرك أن تسجيل المواليد ووجود شهادة ميلاد، يعني أن الأطفال يمكن أن يثبت عمرهم. وإذاكانوا لا يستطيعون اثبات عمرهم، لا يستطيعون إثبات أنهم أطفال. ويمكن أن يتم اجبارهم على الزواج، أو علىالدخول إلى سوق العمل، أو في الجيش، ويعاملون معاملة البالغين وهم ليسوا كذلك. وفي سياق الطوارئ، لايمكن أن تدعي الأسرة وجود طفل لديها".

وقد تم تسجيل حوالي ستين في المائة فقط من جميع المواليد عند الميلاد على المستوى العالمي في عام 2012. وتتفاوت معدلات التسجيل تفاوتاً كبيراً بين الأقاليم، حيث توجد أدنى معدلات تسجيل المواليد في جنوب آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ويعود ذلك لعدة أسباب منها، الرسوم الباهظة، والجهل بالقوانين أو العمليات ذات الصلة، والعوائق الثقافية، والخوف من معاناة المزيد من التمييز أو التهميش.

ووفقا للتقرير فإن البلدان العشرة التي تشهد أدنى مستويات لتسجيل المواليد هي: الصومال (3%)، وليبيريا (4%)، وإثيوبيا (7%)، وزامبيا (14%) وتشاد (16%)، وجمهورية تنزانيا المتحدة (16%)، واليمن (17%)، وغينيا بيساو (24%)، وباكستان (27%) وجمهورية الكونغو الديمقراطية (28%).

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表