阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:الأمم المتحدة تدعو جميع الأطراف إلى العمل للمساهمة في إنجاح مؤتمر جنيف2

时间:2013-11-26来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الأمم المتحدة تدعو جميع الأطراف إلى العمل للمساهمة في إنجاح مؤتمر
    (单词翻译:双击或拖选)
 

الأمم المتحدة تدعو جميع الأطراف إلى العمل للمساهمة في إنجاح مؤتمر جنيف2

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أن مؤتمر جنيف 2 المرتقب سيعقد في الثاني والعشرين من يناير كانون الثاني ليكون وسيلة للانتقال السلمي في سوريا.
التفاصيل في التقرير التالي.
قال الأخضر الإبراهيمي الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية المعني بسوريا إنه طلب من الحكومة والمعارضة تحديد أعضاء وفديهما اللذين سيشاركان في مؤتمر جنيف 2 بأسرع وقت ممكن، معربا عن الأمل في أن يتم ذلك قبل نهاية العام الحالي.
وبعد تحديد الأمين العام تاريخ انعقاد المؤتمر في الثاني والعشرين من يناير كانون الثاني، قال الإبراهيمي إن المشاورات جارية للانتهاء من القائمة الكاملة للمشاركين في المؤتمر.
وردا على أسئلة الصحفيين حول مشاركة السعودية وإيران، قال الممثل الخاص المشترك.
"لم نضع القائمة بعد، ولكن بالتأكيد ستكون هاتان الدولتان من بين المشاركين المحتملين."
وتعليقا على سؤال آخر بشأن إيران، قال الإبراهيمي إن الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام لجامعة الدول العربية يحبذان مشاركة إيران في المؤتمر.
جاءت تصريحات الإبراهيمي بعد اجتماعه في جنيف مع ممثلي الولايات المتحدة وروسيا، وستستضيف المدينة اجتماعا ثلاثيا آخر في العشرين من الشهر المقبل قد يكون الأخير قبل انعقاد المؤتمر.
ويرى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن مؤتمر جنيف 2 هو وسيلة للانتقال السلمي الذي يلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري إلى الحرية والكرامة، ويضمن سلامة وحماية جميع المجتمعات في سوريا.
وقال عن هدف المؤتمر:
"لدينا هدف واضح وهو التطبيق الكامل لإعلان جنيف الصادر في الثلاثين من يونيو حزيران عام 2012 ويتضمن ذلك تشكيل هيئة حاكمة انتقالية، بناء على اتفاق متبادل، تتمتع بكافة الصلاحيات التنفيذية على جميع المؤسسات بما فيها العسكرية والأمنية."
وأضاف بان أن الحرب أدت إلى مصرع أكثر من مائة ألف شخص وتشريد نحو تسعة ملايين من ديارهم وتركت أعدادا هائلة من المفقودين والمحتجزين، ونجم عنها انتهاكات رهيبة لحقوق الإنسان.
وكما شدد بان على ضرورة أن تتخذ جميع الأطراف خطوات للمساعدة في إنجاح المؤتمر، ناشد الأخضر الإبراهيمي العمل لبناء الثقة:
"كما قال الأمين العام فإن المؤتمر هو فرصة هائلة للسلام يتعين عدم تضييعها. إننا نناشد بشدة الحكومة السورية والمعارضة عدم انتظار انعقاد المؤتمر وأن يتخذا بعض تدابير بناء الثقة، ووقف العنف، وإطلاق سراح السجناء والمحتجزين."
وسئل الإبراهيمي عما قاله وزير الخارجية البريطاني عن أن الائتلاف الوطني السوري هو الذي سيمثل المعارضة في المؤتمر، فقال الممثل الخاص المشترك إن الائتلاف سيقوم بدور مهم في تشكيل وفد المعارضة.
"ما أستطيع تأكيده هو أن الائتلاف الوطني سيقوم بدور مهم في تشكيل الوفد، ولكنني قلت دوما إن الوفد يجب أن يتمتع بالمصداقية وأن يكون ممثلا للمعارضة بأكبر قدر ممكن. لن يتمكن جميع الأشخاص الراغبين من القدوم إلى جنيف، ولكن عليهم أن يتفهموا أن المؤتمر ليس حدثا ولكنه عملية. ومن خلال تلك العملية أنا واثق أن الجميع سيتمكن من المشاركة في إعادة بناء ما أطلق عليه (جمهورية سوريا الجديدة)."
وأشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى تأييد مجلس الأمن الدولي للتطبيق الكامل لإعلان جنيف كما ورد في قراره رقم 2118، وقال إنه يتوقع من جميع الشركاء الإقليميين والدوليين إبداء دعمهم المجدي للمفاوضات البناءة.
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表