阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:الاتحاد الأفريقي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي تعزيز بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ودعم الجي

时间:2013-11-14来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الاتحاد الأفريقي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي تعزيز بعثة الاتحاد
    (单词翻译:双击或拖选)
 

الاتحاد الأفريقي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي تعزيز بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ودعم الجيش الصومالي

رحبت رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي، نكوسازانا دلاميني زوما، باعتماد مجلس الأمن الدولي، في 12 نوفمبر، القرار رقم 2124 لعام 2013 بشأن الصومال.
وأعربت رئيسة اللجنة عن رضا الاتحاد الافريقي على سماح قرار مجلس الأمن بزيادة قوة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، أميسوم، من سبعة عشر ألفا وسبعمائة وواحد وثلاثين، إلى اثنين وعشرين ألفا ومائة وستة وعشرين من القوات النظامية، فضلا عن دعم الجيش الوطني الصومالي، من خلال صندوق ائتماني تابع للأمم المتحدة.
وأشار بيان صادر عن الاتحاد الأفريقي إلى أن تعزيز اميسوم ودعم الجيش الصومالي سيمكن من استئناف وتكثيف الحملة العسكرية ضد حركة الشباب الإرهابية، ومن توسيع سلطة الحكومة الاتحادية الصومالية وتسهيل العملية السياسية، التي ستبلغ ذروتها بوضع اللمسات النهائية على الدستور الاتحادي واعتماده وإجراء انتخابات.
وشددت دلاميني زوما على أن اعتماد قرار مجلس الأمن حول الصومال هو دليل آخر على الشراكة الوثيقة والمبتكرة التي يسعى الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لبنائها.
يشار إلى أن قرار مجلس الأمن الدولي قد أعقب البيان الذي اعتمده مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي، في العاشر من أكتوبر الماضي، حول الاستعراض المشترك للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال.
وقد أعربت رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي عن امتنان الاتحاد الشديد لأعضاء مجلس الأمن الدولي لدعمهم والتزامهم بتحقيق السلام والأمن والاستقرار الدائمين والمصالحة في الصومال.
كما أثنت دلاميني زوما أيضا على الاتحاد الأوروبي، وشركاء الاتحاد الافريقي الثنائيين، بما في ذلك بريطانيا والولايات المتحدة، على دعمهم الثابت لجهود الاتحاد الافريقي في الصومال.
وقد عقد مفوض السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي، السفير إسماعيل شرقي، مشاورات بعد ظهر اليوم مع الدول المساهمة بقوات في بعثة اميسوم، وكذلك مع إثيوبيا ، لتبادل الآراء حول أفضل السبل لتنفيذ البنود ذات الصلة في القرار رقم 2124، بما في ذلك توفير القوات والقدرات المطلوبة. وتعتزم اللجنة اتخاذ عدد من الخطوات الأخرى في الأسابيع المقبلة لتنفيذ هذا القرار.
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表