阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:مفوضية اللاجئين تشيد بدخ

时间:2012-12-06来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مفوضية اللاجئين تشيد بدخول اتفاقية كمبالا لحماية النازحين في أفريقيا حيز النفاذ رحب المفوض السامي لشئون اللاجئين انطونيو غوتيرس بد
    (单词翻译:双击或拖选)

مفوضية اللاجئين تشيد بدخول اتفاقية كمبالا لحماية النازحين في أفريقيا حيز النفاذ

رحب المفوض السامي لشئون اللاجئين انطونيو غوتيرس بدخول اتفاقية بشأن حماية الأشخاص النازحين داخليا في القارة الأفريقية حيز النفاذ. وصف غوتيريس بدء سريان اتفاقية الاتحاد الأفريقي لحماية ومساعدة النازحين داخليا في أفريقيا، أو ما يعرف باتفاقية كمبالا، بالتقدم الكبير.

وقال غوتيريس إن تنفيذ الاتفاقية يعد تاريخيا ليس فقط بالنسبة لأفريقيا، مضيفا أن عدد الأشخاص الذين يجبرون على النزوح داخل ديارهم يتزايد، وأن اتفاقية كمبالا تضع أفريقيا في موقع قيادي فيما يتعلق بوضع إطار قانوني لحماية ومساعدة النازحين داخليا.

وتغطي اتفاقية كمبالا حالات النزوح لأسباب تشمل الصراع والكوارث الطبيعية وتغير المناخ والمشاريع، وتؤكد أن الدول تتحمل المسؤولية الأساسية عن مواطنيها النازحين داخليا، ولكن تدعو أيضا إلى اتخاذ إجراءات وطنية وإقليمية لمنع النزوح الداخلي، وضمان حماية ومساعدة النازحين.

وكانت اتفاقية كمبالا قد اعتمدت في أكتوبر عام 2009 في اجتماع للاتحاد الأفريقي، ثم وقعت عليها سبع وثلاثون دولة عضوا في الاتحاد الافريقي، الذي يقدر عدد أعضائه بأربع وخمسين عضوا.

وحتى يمكن دخول الاتفاقية حيز التنفيذ، كان يتعين أن تتم المصادقة عليها من قبل ما لا يقل عن خمس عشرة دولة من دول الاتحاد الأفريقي، الأمر الذي تحقق بمصدقة سوازيلاند على الاتفاقية في السادس من نوفمبر الماضي، لتصبح الدولة الخامسة عشرة التي تصادق عليها.

ومن المقرر أن تدخل اتفاقية كمبالا حيز النفاذ غدا الخميس السادس من ديسمبر.

ويتعين على الدول التي صادقت على اتفاقية كمبالا العمل على تنفيذها، من خلال تحويل أحكامها إلى قوانين وطنية. وتدعم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، التي لعبت دورا في صياغة الاتفاقية، الحكومات في اتخاذ تدابير في إدراج أحكام الاتفاقية في قوانينها.

وتشير الإحصاءات إلى وجود ستة وعشرين مليونا وأربعمائة ألف نازح داخل دولهم على مستوى العالم حتى نهاية عام 2011. في حين يقدر عدد اللاجئين في دول أخرى بخمسة عشر مليونا ومائتي ألف. وعلى الرغم من التباين بين الرقمين، فإن وضع إطار قانوني دولي لحماية النازحين بشكل ملحوظ مازال أقل تقدما من الأطر الخاصة بشؤون اللاجئين.

أما القارة الأفريقية، فيوجد بها تسعة ملايين وسبعمائة ألف نازح، يحصل قرابة سبعة ملايين منهم على مساعدات من المفوضية العليا لشئون اللاجئين، بمعدل يفوق أي قارة أخرى. ويوجد أكبر عدد من النازحين الأفارقة في السودان، تليه الكونغو الديمقراطية ثم الصومال.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表