阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:الأمم المتحدة تحذر من ال

时间:2012-09-07来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الأمم المتحدة تحذر من الآثار الضارة للتجارب النووية على صحة البشر والاستقرار الدولي أحيت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الدولي
    (单词翻译:双击或拖选)

الأمم المتحدة تحذر من الآثار الضارة للتجارب النووية على صحة البشر والاستقرار الدولي

أحيت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الدولي لحظر التجارب النووية لما لها من آثار ضارة على صحة البشر والاستقرار الدولي، وشجع مسئولو الأمم المتحدة جميع الدول على التصديق على الاتفاقية الدولية لحظر تلك التجارب.

التفاصيل في التقرير التالي. 

عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة فعالية تحدث فيها كبار مسئولي المنظمة الدولية وممثلو الدول الأعضاء إحياء لليوم الدولي لحظر التجارب النووية الذي خصصته الجمعية لرفع الوعي والتثقيف حول آثار التفجيرات التجريبية للأسلحة النووية أو أية تفجيرات نووية أخرى.

وفي كلمة مسجلة أمام الاجتماع، بسبب وجوده في الخارج، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

"إن الاختبارات النووية هي تهديد لصحة البشر والاستقرار الدولي، إن آثارها ضارة وطويلة الأمد. إن الاتفاقية الشاملة لحظر الاختبارات النووية تحظى بدعم شبه شامل، ولكنها لم تدخل بعد حيز التنفيذ. إنني أحث الدول التي لم توقع أو تصدق على الاتفاقية على أن تفعل ذلك بدون تأخير." 

وفي كلمته قال رئيس الدورة الحالية للجمعية العامة ناصر عبد العزيز النصر إن الكثير قد تحقق على مسار فرض حظر دولي شامل وفعال ملزم قانونيا للتجارب النووية، ولكنه شدد على ضرورة فعل المزيد.

"إن الجهد المتبقي ليس بالضرورة علميا أو ماليا ولكنه سياسي، إن الحاجة تستدعي وجود التزام سياسي أقوى وقيادة حقيقية اليوم أكثر من أي وقت مضى."

صدر قرار الجمعية العامة بتخصيص يوم دولي لحظر التجارب النووية بمبادرة من جمهورية كازاخستان لإحياء ذكرى إغلاقها لأحد أكبر المواقع النووية في العالم.

وفي كلمته حث الأمين العام بان كي مون جميع الدول على الالتزام بوقف جميع الاختبارات النووية إلى أن تدخل المعاهدة الدولية حيز التنفيذ.

وفيما قال إن الوقف الفوري لتلك الاختبارات مهم وأساسي، إلا أنه أكد أن ذلك الوقف ليس بديلا عن فرض الحظر الكامل على التجارب النووية.

"وفيما نحيي هذا اليوم الدولي لحظر التجارب النووية، دعونا نقر باستمرار خطر عشرات الآلاف من الأسلحة النووية في الترسانات النووية، ودعونا نعزز جهودنا لتحقيق الهدف المشترك بإخلاء العالم من الأسلحة النووية."

 منذ إجراء أول تجربة نووية في منتصف القرن العشرين وبالتحديد  في عام 1945 تم إجراء نحو ألفي اختبار نووي في ظل غياب الاهتمام بالآثار المدمرة لتلك التجارب على حياة الناس.

ولكن ظهرت فيما بعد الآثار المروعة والمفجعة للتجارب النووية، ووقعت حوادث متتابعة في جميع أنحاء العالم قدمت أسبابا قوية لأهمية إحياء هذا اليوم الدولي.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表