阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:كاميرون: تسريبات سنودن أضرت بأمننا

时间:2013-10-17来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:كاميرون: تسريبات سنودن أضرت بأمننا قال رئيس الوزراء البريطاني دي
(单词翻译:双击或拖选)
  كاميرون: تسريبات سنودن أضرت بأمننا
قال رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون الأربعاء إن وثائق سربها عميل الاستخبارات الأميركي إدوارد سنودن, ونشرتها صحيفة الغارديان أضرت بأمن بلاده القومي.

وصرح كاميرون في جلسة لمجلس العموم البريطاني بأن صحيفة الغارديان نفسها أقرت بحدوث الضرر حين وافقت بطلب من مستشاره الأمني وأمين مجلس الوزراء على تدمير الملفات التي حصلت عليها الصيف الماضي, وبدأت تنشرها منذ أغسطس/آب الماضي.

وأضاف أن الصحيفة أدركت أن القضية تتعلق بخطر على أمن بريطانيا القومي لأن بعضا مما نشر يخص أنشطة تجسس تقوم بها أجهزة أمنية بريطانية, دون أن يوضح طبيعة الضرر الحاصل, ومدى فداحته على بريطانيا.

وكان كاميرون يشير إلى جزء من وثائق تتعلق ببرامج تجسس بريطانية وأميركية سربها إدوارد سنودن المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركي.

وحصل سنودن في أغسطس/آب الماضي على لجوء مؤقت في روسيا, وهو ما أثار توترا في العلاقة بينها وبين الولايات المتحدة التي تطالب بتسليمها إياه لمحاكمته بتهم بينها التجسس.

وتكشف الوثائق التي سربها سنودن عن أنشطة تجسس سرية لوكالة الأمن القومي الأميركي على الاتصالات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم ضمن برنامج تجسسي يدعى "بريزم", ويستهدف عددا من الدول من بينها دول في أميركا اللاتينية كالبرازيل.

وقال رئيس جهاز المخابرات الداخلي البريطاني (أم أي 5) أندرو باركز إن التسريبات التي نشرت الغارديان جزءا منها قد تفيد من سماهم الإرهابيين. وكانت الغارديان قد أقرت بأن نشر تلك التسريبات قد فتح نقاشا حول ما إذا كان ذلك يندرج ضمن حرية التعبير.

وكان رئيس الاستخبارات في الشرطة الاتحادية البرازيلية خوسيه ألبرتو فريتاس قد عبر أمس خلال جلسة استماع عقدتها لجنة تحقيق في مجلس الشيوخ بشأن ما نشرته الصحافة عن تجسس الولايات المتحدة الإلكتروني على البرازيل عن رغبة بلاده في الاستماع إلى سنودن.

من جهته, أكد رئيس لجنة التحقيق البرازيلية ريكاردو فيراكو أن هناك سعيا لإجراء مقابلة مع سنودن عبر دائرة تلفزيونية مغلقة (فيديو كونفرنس)، مضيفا أن عدم تمكن اللجنة من لقاء سنودن -الذي وصفه بأنه "المصدر الرئيس"- سيحرم تحقيقاتها من التقدم. وكان مجلس النواب البرازيلي قد خاطب السفارة الروسية في برازيليا طالبا التواصل مع سنودن.
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表