阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:لبنان يتعاون مع بلغاريا لكش

时间:2013-02-06来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:لبنان يتعاون مع بلغاريا لكشف التفجير أعلن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي استعداد حكومته للتعاون مع بلغاريا لكشف ملابسات التفجير
(单词翻译:双击或拖选)

لبنان يتعاون مع بلغاريا لكشف التفجير

 

 

أعلن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي استعداد حكومته للتعاون مع بلغاريا لكشف ملابسات التفجير الذي استهدف حافلة تقل إسرائيليين، وأدى لمقتل خمسة منهم بمدينة بورغاس البلغارية العام الماضي، والذي اتهمت صوفيا الثلاثاء حزب اللهبالوقوف وراءه، فيما دعت كل من الولايات المتحدة وإسرائيل لاتخاذ إجراءات ضد الحزب. وأكد بيان صادر عن مكتب ميقاتي الإعلامي "إدانة لبنان ورفضه لأي عمل او اعتداء يستهدف أي دولة عربية أو أجنبية"، مشيرا لاستعداد حكومته للتعاون مع الدولة البلغارية "لجلاء ملابسات هذا الأمر إحقاقا للحق وصونا للعدالة". 
وعبر رئيس الوزراء اللبناني عن ثقته في أن السلطات المختصة في بلغاريا ستقيم جديا ما قد تخلص إليه التحقيقات من نتائج.
 
دعوات للتحرك
ومن جهتها دعت إسرائيل والولايات المتحدة أوروبا إلى اتخاذ إجراءات ضد حزب الله بعد اتهام بلغاريا الحزب بالمسؤولية عن الهجوم.
 
واعتبر مساعد الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي ومكافحة الإرهاب جون برينان أن التحقيق البلغاري يثبت أن حزب الله "مجموعة إرهابية تسعى إلى مهاجمة رجال ونساء وأطفال أبرياء، وتشكل خطرا متفاقما لا على أوروبا فحسب بل على سائر العالم كذلك".
 
وطلب برينان من الدول الأوروبية اتخاذ "إجراءات وقائية" لكشف البنى التحتية لحزب الله وشبكاته العملياتية والمالية.
 
ومن جهتها، دعت إسرائيل -التي كانت تدفع من أجل أن يعلن الاتحاد الأوروبي حزب الله "منظمة إرهابية"- أوروبا إلى "استخلاص الاستنتاجات اللازمة فيما يتعلق بطبيعة حزب الله".
 
وقال بيان صادر عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "هذا تأكيد جديد لما نعرفه من أن حزب الله ورعاته الإيرانيين ينسقون حملة إرهاب دولية تغطي الدول والقارات".
 
وردت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون أمس بقولها إن المسؤولين الأوروبيين "سيدرسون الرد المناسب"، وشددت على "وجود رد فعل على ضوء المحصلة الجديدة للتحقيقات".
 
وفي تطور لاحق قال وزير خارجية كندا جون بيرد إن شخصا يحمل الجنسيتين الكندية واللبنانية شارك في تفجير الحافلة السياحية في بلغاريا وأضاف أنه يعتقد أن الرجل لا يزال مطلق السراح.
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 黎巴嫩


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表