阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:شافيز لن يؤدي اليمين غدا

时间:2013-01-09来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:شافيز لن يؤدي اليمين غدا أبلغ نائب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو برلمان بلاده أمس الثلاثاء بأن الرئيس هوغو شافيز -الذي يُعالج من م
(单词翻译:双击或拖选)

شافيز لن يؤدي اليمين غدا

 

 

أبلغ نائب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو برلمان بلاده أمس الثلاثاء بأن الرئيس هوغو شافيز -الذي يُعالج من مرض السرطان في كوبا- لن يؤدي اليمين الدستورية غدا الخميس كما ينص على ذلك الدستور، بسبب وضعه الصحي.
 
وقال مادورو -في بيان وجهه للبرلمان- "طلب منا الرئيس أن نخبركم بأنه بما يتفق مع توصيات الفريق الطبي الذي يتابع حالته الصحية، فإن عملية التعافي بعد الجراحة يتعين أن تمتد لما بعد العاشر من الشهر الجاري". وأضاف أن شافيز سيؤدي اليمين بعد ذلك أمام المحكمة العليا. 
 
وقرأ بيان مادورو رئيس البرلمان ديوزدادو كابيلو، وتسبب البيان في سعادة النواب المؤيدين لشافيز وغضب المعارضين.  
 
وكانت المعارضة الفنزويلية انتقدت الحكومة أمس الثلاثاء بسبب تأجيل تنصيب شافيز واتهمتها بخرق الدستور.  
 
وكان من المقرر أن يؤدي شافيز اليمين لولاية رابعة غدا الخميس بعد فوزه في الانتخابات في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وعانى الزعيم القومي اليساري (58 عاما) الأسبوع الماضي من فشل في الجهاز التنفسي.  
 
وقال وزير الإعلام الفنزويلي أرنيستو فيليغاس إن شافيز يخضع لعلاج طبي "متواصل وصارم"، وإن الحكومة على اتصال مستمر مع الأطباء والأقارب في هافانا. ودعا الشعب الفنزويلي إلى تجاهل "الحرب النفسية" التي تشن "من الخارج" لنشر الشائعات عن صحة الرئيس. 
 
وعين شافيز نائبه مادورو خلفا له قبل خضوعه لعملية جراحية رابعة لاستئصال ورم سرطاني في 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي. 
 
ودعت المعارضة إلى إجراء انتخابات جديدة في حال عدم تمكن شافيز من أداء اليمين الخميس.  
 
وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند قالت إن حسم تلك القضية يرجع إلى الفنزويليين، وإنهم يحتاجون إلى القيام بذلك بطريقة تشمل كل الأصوات لمناقشة كيفية المضي قدما، ما لم يتمكن شافيز من أداء القسم الخميس.
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 也门


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表