阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:استشهاد شابين فلسطينيين بال

时间:2012-12-13来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:استشهاد شابين فلسطينيين بالضفة وغزة استشهد شاب فلسطيني الأربعاء بنيران الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل بالضفة الغربية، في حين
(单词翻译:双击或拖选)

استشهاد شابين فلسطينيين بالضفة وغزة

استشهد شاب فلسطيني الأربعاء بنيران الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل بالضفة الغربية، في حين استشهد ناشط فلسطيني متأثرا بإصابته الخطيرة في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الشهر الماضي.
وأفادت وكالة الأنباء الألمانية بأن الشاب الفسطيني محمد زياد سلامة (17 عاما) استشهد أثناء مواجهات اندلعت في منطقة الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية وأسفرت عن إصابة ثلاثة فلسطينيين برصاص مطاطي.
وفي رواية أخرى قال حرس الحدود إن الشاب سلامة وصل لموقع تابع للحرس قرب الحرم الإبراهيمي، وعندما طلب منه أحد الجنود إظهار بطاقة الهوية، استل الشاب مسدسا تبين لاحقا أنه غير حقيقي، وصوبه نحو رأس الجندي، مما دفع شرطية لإطلاق النار على الشاب الذي أصيب بجراح خطيرة، وجرى نقله إلى مستشفى محلي حيث توفي.
وأوضح البيان الذي نقلته صحيفة يديعوت أحرونوت أن خبيرا عسكريا أكد لاحقا أن المسدس الذي كان بحوزة الشهيد هو "غير حقيقي"، كما صرح المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد بأن الجنود قتلوا الشاب الفلسطيني "بعد أن هددهم بما بدا لهم مسدسا لكنه قد لا يكون سلاحا حقيقيا".
وقد أدانت الرئاسة الفلسطينية "جريمة الاغتيال" التي تعرض لها سلامة، معتبرة أنه "اعتداء آثم تنفيذا لسياسة حكومة نتنياهو-ليبرمان واليمين المتطرف في إسرائيل في التحريض العدواني".
وحملت الرئاسة في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد "الدموي والعنصري"، كما اتهمتها بالعمل على "جر المنطقة إلى دوامة عنف جديدة لتمارس هوايتها في القتل والتدمير".
وقد اندلعت أعمال شغب عقب الحادث، وسيطرت قوات الأمن الإسرائيلية على الموقف، وتسود أجواء متوترة في الخليل، التي وقعت فيها عدة مواجهات في الأسابيع الماضية، وكان آخرها الأسبوع الماضي عندما جرت مواجهة بين قوات أمن فلسطينية وإسرائيلية واندلعت في أعقابها مواجهات بين مواطنين وقوة من الجيش الإسرائيلي اضطرت إلى الهرب من موقع المواجهات.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 巴勒斯坦


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表