阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:5+1 تبحث نووي إيران في نيويور

时间:2012-09-26来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:5+1 تبحث نووي إيران في نيويورك أعلن مسؤول أميركي مساء الثلاثاء أن الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وألمانيا ستجتمع ال
(单词翻译:双击或拖选)

5+1 تبحث نووي إيران في نيويورك

أعلن مسؤول أميركي مساء الثلاثاء أن الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وألمانيا ستجتمع الخميس لمناقشة الملف النووي الإيراني على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال الدبلوماسي -الذي فضل عدم كشف اسمه- إن هذا الاجتماع لمجموعة 5+1 سيعقد على مستوى وزاري.

وأوضح أن هدف القوى العظمى من هذا الاجتماع هو "استعراض ما تم إنجازه حتى الآن للتحضير للمرحلة المقبلة".

وقال الدبلوماسي "نحن نحاول استكشاف السبل الكفيلة بجعل إيران تلتزم بتعهداتها الدولية..، نعمل مع شركائنا في مجموعة 5+1 لزيادة الضغط على طهران، وكما قال الرئيس باراك أوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون فإنه ما زال هناك وقت للدبلوماسية".

وقد صرح الرئيس الأميركي -الثلاثاء في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة- بأن الولايات المتحدة ستقوم بما يلزمها فعله لمنع إيران من امتلاك القنبلة النووية.

وأضاف أن "الولايات المتحدة ترغب في حل هذا الملف عبر الطرق الدبلوماسية، ونعتقد أنه ما زال هناك وقت للقيام بذلك..، لكن الوقت محدود".

يشار إلى أن القوى العظمى تتهم إيران بتطوير برنامج نووي لأهداف عسكرية، وقد فرض مجلس الأمن الدولي على طهران أربع حزم من العقوبات، دون أن يفلح في ثنيها عن وقف تخصيب اليورانيوم.

وتؤكد طهران أن برنامجها النووي برنامج سلمي وأن لا أهداف عسكرية من ورائه، لكن مجموعة من الدول -في مقدمتها إسرائيل- تؤكد أن إيران تسعى جاهدة عبر هذا البرنامج لتطوير سلاح نووي، وهو ما من شأنه تهديد وجود الدولة العبرية، وهو الأمر الذي دفع مؤخرا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتأكيد على ضرورة فرض خطوط حمر لإيران.

وأكد نتنياهو -في مقابلة نشرتها صحيفة جيروزاليم بوست- أنه لا ينوي السكوت عن هذا الملف بعد اليوم، وأضاف "بدأت في الحديث عن التهديد الإيراني قبل 16 عاما..، وكنت واحدا من قليلين إن لم أكن الصوت الوحيد وقتها، وبعدها انضم الآخرون. وعندها بدأت في الحديث عن الحاجة إلى عقوبات اقتصادية..، الآن أتحدث عن الخطوط الحمر أمام إيران".

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 纽约


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表