阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:قطر تنفذ مشاريع بـ 254 مليون د

时间:2012-09-26来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:قطر تنفذ مشاريع بـ 254 مليون دولار بغزة أعلن رئيس الوفد القطري لإعادة إعمار قطاع غزة محمد العمادي الثلاثاء عن بدء بلاده تنفيذ مشاريع إ
(单词翻译:双击或拖选)

قطر تنفذ مشاريع بـ 254 مليون دولار بغزة

أعلن رئيس الوفد القطري لإعادة إعمار قطاع غزة محمد العمادي الثلاثاء عن بدء بلاده تنفيذ مشاريع إعمار في القطاع بقيمة 254 مليون دولار على مدار ثلاث سنوات.
وقال العمادي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية إن الدوحة اعتمدت ميزانية إعادة الاعمار، مشيرا إلى أنه سيتم البحث الأربعاء عن الشركات الاستثمارية الموجودة بغزة وتوقيع العقود معها لكامل المشاريع خلال الزيارة الحالية.

وذكر أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني اعتمد 224 مليون دولار لإعادة الإعمار وثلاثين مليونا إضافية لمشاريع أخرى للطرق والبنية التحتية وبعض المشاريع الصناعية والزراعية التنموية، موضحا أنه تم التركيز على المشاريع التي تخدم أكبر شريحة من المجتمع في قطاع غزة والتي ستشغل أيدي عاملة.

وتوقع العمادي أن يعمل في تلك المشاريع عشرة آلاف شخص خلال فترة التصميم والتنفيذ والتي ستستمر ثلاث سنوات. وذكر أنّه من بين أهم المشاريع ستتم إعادة تأهيل طريقي صلاح الدين والطريق الموازي لمعبر كرم أبو سالم شرق القطاع حتى نهاية الحدود بالإضافة إلى طريق البحر.

من جانبه، قال هنية إنّ الهدف من تنفيذ تلك المشاريع بالدرجة الأولى وضع حد لمعاناة آلاف الأسر داخل القطاع والتي تعرضت بيوتها للتدمير الممنهج خلال سنوات الحرب والحصار، وتأهيل البنية التحتية بالقطاع.

وأشار إلى وجود قرار بإنشاء مدينة الشيخ حمد السكنية بغزة وبدء تنفيذها في القريب العاجل بعد تخصيص الأرض اللازمة لإنشائها، وأوضح أن المدينة ستكلف  بين أربعمائة وخمسمائة مليون دولار غير متضمنة ضمن المبالغ المرصودة لإعادة الإعمار.

ووجه هنية نداء عاجلا للرئيس المصري محمد مرسي بتسهيل إدخال مواد البناء والمعدات اللازمة من مصر لبدء إعادة الإعمار. وقال إن إشراف الدوحة بشكل كامل على إعادة الإعمار محل ترحيب وتقدير من الحكومة ولا يُشكل لديها أي حساسية.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 沙加


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表