阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:تونس تمنع مظاهرات الجمعة تح

时间:2012-09-21来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:تونس تمنع مظاهرات الجمعة تحسبا للعنف قررت تونس منع مظاهرات كانت مقررة اليوم الجمعة للاحتجاج على نشر رسوم مسيئة للرسول محمد صلى الله
(单词翻译:双击或拖选)

تونس تمنع مظاهرات الجمعة تحسبا للعنف

قررت تونس منع مظاهرات كانت مقررة اليوم الجمعة للاحتجاج على نشر رسوم مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم نشرتها مجلة فرنسية وذلك تحسبا لأعمال عنف وتخريب محتملة، وسط دعوات لمقاضاة الصحيفة ومطالبات بقانون يحمي المقدسات ويدين المعتدي عليها.

وقالت وزارة الداخلية في بيان مساء الخميس إن هناك دعوات عبر المواقع الاجتماعية للخروج في مسيرات احتجاجية الجمعة. وأضافت أن هناك معلومات عن وجود نيّات لدى البعض لاستغلالها للقيام بأعمال عنف.

ولم توضح الوزارة في بيانها طبيعة هذه المعلومات، كما لم تحدد هوية الذين يعتزمون القيام بأعمال عنف وشغب، ولكنها لفتت إلى أن قرار منع التظاهر يأتي استنادا إلى حالة الطوارئ ومن أجل الحفاظ على سلامة "المواطنين والأمن العام".

ويأتي البيان على خلفية نشر المجلة الفرنسية "شارلي إبدو" الأربعاء لرسوم مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم ولتفادي تكرار الاحتجاجات العنيفة على فيلم مسيء للإسلام في محيط السفارة الأميركية في 14 من الشهر الجاري، خلفت أربعة قتلى وخمسين جريحا.

وبعد ثلاثة أيام على الأحداث، قالت السفارة الأميركية في تونس إن التدابير التي اتخذتها السلطات التونسية لم تكن كافية لحماية السفارة.

يشار إلى أن السلطات التونسية عززت من إجراءاتها الأمنية في محيط عدد من السفارات الغربية، بينها سفارة فرنسا التي سبق لها أن أعلنت عن إغلاق أبوابها لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من الأمس، خشية تعرضها لأعمال عنف.

ويشمل قرار الإغلاق أيضا مقرات كافة المصالح الفرنسية بتونس بما فيها المدارس، علما بأن سفارة ألمانيا قررت هي الأخرى غلق أبوابها وذلك في إجراء احترازي تحسبا لتعرضها لأعمال عنف.

وتخشى البعثة الدبلوماسية الفرنسية في تونس من ردود عنيفة شبيهة بما حدث في محيط السفارة الأميركية في العاصمة يوم الجمعة الماضي رغم تأكيدها عدم تلقي أي نوع من التهديدات.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 突尼斯


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表