阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:نزوح بريف دمشق وقتال عنيف بح

时间:2012-08-28来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:نزوح بريف دمشق وقتال عنيف بحلب يشهد العديد من مناطق الغوطة الشرقية في ريف دمشق موجة نزوح كبيرة للسكان بعد القصف العنيف الذي تعرضت له
(单词翻译:双击或拖选)

نزوح بريف دمشق وقتال عنيف بحلب

يشهد العديد من مناطق الغوطة الشرقية في ريف دمشق موجة نزوح كبيرة للسكان بعد القصف العنيف الذي تعرضت له من قبل قوات النظام وخوفا من الحصار، وفق ناشطين سوريين. وفي غضون ذلك، تواصل القتال على أشده في عدة أحياء من مدينة حلب بين جيشيْ النظام والحر مع استمرار القصف الجوي والمدفعي على المدينة ومدن وبلدات سورية أخرى، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى اليوم بعد يوم دام خلف أكثر من 250 قتيلا.
 
وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية بسقوط 29 قتيلا اليوم معظمهم في إدلب، حيث سقط أكثر من 17 قتيلا اليوم بينهم 15 وعشرات الجرحى جراء قصف قوات النظام العنيف بالطيران الحربي (ميغ) والصواريخ مدينة كفرنبل بريف إدلب. كما قتل خمسة جنود في ريف اللاذقية تمت تصفيتهم في منطقة الحفة عند محاولتهم الانشقاق. وسقط ستة قتلى في دمشق وريفها خمسة منهم لقتلى عثر على جثثهم بعد إعدامهم ميدانيا في حي القابون بدمشق، إضافة لقتيلة في درعا.
ومن جانبها، قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن ستة قتلى سقطوا بريف اللاذقية اليوم أيضا، ومثلهم في ريف دمشق، وقتيل واحد في كل من حلب وحمص ودير الزور وإدلب. وكانت الهيئة وثقت 256 قتيلا أمس بينهم 161 في دمشق وريفها، وكان بين الضحايا 29 طفلا و12 سيدة.

وفي غضون ذلك، تحدثت الهيئة عن آلاف النازحين في الغوطة الشرقية ومدينة كفربطنا بريف دمشق خوفا من الحصار الخانق الذي تفرضه قوات النظام على المنطقة، وبثت صورا لهم.

وفي هذا السياق، قال عضو مجلس قيادة الثورة السورية في ريف دمشق محمد السعيد -في اتصال مع الجزيرة- إن مدينتيْ زملكا وعربين شهدتا نزوحا كبيرا للسكان بسبب القصف باتجاه بلدات الغوطة الشرقية الأخرى والعاصمة دمشق، مشيرا إلى نزوح أكثر من ألفي شخص خلال الساعات الأخيرة من زملكا وحدها.

وأفاد الناشط باستمرار قصف قوات النظام منذ فجر اليوم على زملكا وعربين وعين ترما وقدسيا والسيدة زينب بالريف الدمشقي، وتحدث عن اكتشاف مزيد من جثث ضحايا المجزرة الأخيرة في داربا، إضافة للعثور على عشرات الجثث مكبلة الأيدي في معضمية الشام.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 叙利亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表