阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:مظاهرة احتجاج على حل برلمان

时间:2012-06-27来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مظاهرة احتجاج على حل برلمان الكويت تظاهر ما يزيد على ثلاثين ألف شخص في ساحة الإرادة المقابلة لمبنى مجلس الأمة الكويتي، في تجمع دعت له
(单词翻译:双击或拖选)

مظاهرة احتجاج على حل برلمان الكويت

تظاهر ما يزيد على ثلاثين ألف شخص في "ساحة الإرادة" المقابلة لمبنى مجلس الأمة الكويتي، في تجمع دعت له قوى المعارضة الكويتية، احتجاجا على حكم المحكمة الدستورية ببطلان مجلس الأمة المنتخب وإعادة المجلس السابق.

وملأ المحتجون ساحة الإرادة المواجهة للبرلمان الكويتي، ورددوا هتافات "لن نستسلم"، بعدما ندد نواب بالحكم ووصفوه بأنه انقلاب على الدستور ودعوا إلى احتجاجات عليه.

وكانت المحكمة الدستورية في الكويت قد قضت الأربعاء الماضي ببطلان مرسوم الدعوة لانتخابات مجلس الأمة 2012، وقررت إعادة المجلس المنحل، وذلك بعد تعليق أمير الكويت صباح الأحمد الصباح الاثنين الماضي عمل المجلس لمدة شهر واحد، مع تصاعد الخلاف بين الحكومة وأعضاء البرلمان.

وقال خالد الخليفة (24 عاما) "أتينا إلى هنا لنقول لا للبرلمان السابق لأن أعضاءه فاسدون، لقد سرقوا أموال الشعب".

وتفخر الكويت منذ فترة طويلة بأن لديها برلمانا منتخبا بالكامل يمتلك صلاحيات تشريعية ويشهد نقاشات مفعمة بالحيوية، لكن أسرة الصباح الحاكمة تحتفظ بقبضة قوية على شؤون البلاد. ويتقلد أفراد من أسرة الصباح المناصب الرئيسية في الحكومة.

ويحتفظ الأمير -البالغ من العمر 83 عاما والذي له القول الفصل في الشؤون السياسة للبلاد- بحق حل البرلمان متى أراد.

وقال عادل الدمخي -وهو نائب سلفي في البرلمان المنحل- لحشود المحتجين في ساحة الإرادة التي كانت مسرحا لعدد من الاحتجاجات المناهضة للحكومة، إن البرلمان يتعرض للهجوم لأنه خرج عن سيطرة الحكومة. وأضاف أن النواب لا يمكنهم القبول بغير حكومة منتخبة من الشعب.

وقال نائب آخر هو عبيد الوسمي إن بعض نواب البرلمان السابق يجب التحقيق معهم في تهم الفساد بدلا من إعادتهم للبرلمان. وأضاف أن في الكويت حكومة لا تسمع ولا ترى وإنما تخدع الناس، وتابع أن الكويت ليست مزرعة دجاج.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 科威特


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表