阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:مسيرة تطالب برحيل عسكر مصر

时间:2012-04-28来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مسيرة تطالب برحيل عسكر مصر أفاد مراسل الجزيرة في القاهرة بأن الآلاف من أنصار المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة حازم أبو إسماعيل وق
(单词翻译:双击或拖选)

مسيرة تطالب برحيل عسكر مصر

أفاد مراسل الجزيرة في القاهرة بأن الآلاف من أنصار المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة حازم أبو إسماعيل وقوى ثورية أخرى، نظموا فجر اليوم مسيرة أمام مقر وزارة الدفاع في منطقة العباسية وسط القاهرة، للمطالبة برحيل المجلس العسكري.

وقد حالت قوات الشرطة العسكرية دون وصول المتظاهرين إلى مقر الوزارة. وردد المتظاهرون هتافات ضد استمرار حكم العسكر، وضد اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.
وقد أغلقت بعض الطرق في المنطقة بسبب كثافة الحشد، واضطر سائقو السيارات لسلوك طرق بديلة. وأظهرت لقطات بثتها قناة الجزيرة مباشر مصر المحتجين وهم يرفعون العلم المصري ولافتات تقول إحداها "يسقط يسقط حكم العسكر".

كما رددوا هتافا بنفس العبارة وهتافا آخر يقول "يا طنطاوي خاف الله، دورك (في السقوط) جاي إن شاء الله"، في إشارة إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي الذي توعده هتاف آخر بمصير الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وأعلن شخص يقود الهتاف اعتصام المحتجين في المكان الذي تجمعوا فيه، وقال "أعلنا الاعتصام حتى يسقط النظام".

ومنذ أسبوع يعتصم في ميدان التحرير بؤرة الانتفاضة التي أسقطت الرئيس المخلوع حسني مبارك، مئات من أنصار القيادي السلفي الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل احتجاجا على استبعاده من الترشح لانتخابات الرئاسة التي ستجرى الشهر المقبل.

مليونية إنقاذ الثورة
وكان الآلاف من المتظاهرين قد تدفقوا نحو ميدان التحرير أمس الجمعة استجابة لدعوة 13 حركة سياسية وثورية لمليونية شعارها "إنقاذ الثورة". وشهد الميدان تراجعا ملحوظا في أعداد المشاركين في المليونية.

وقال مراسل الجزيرة بالقاهرة محمود حسين إن السبب وراء ضعف المشاركة في الميدان يرجع إلى أن جماعة الإخوان المسلمين أعلنت أنها ستشارك في المظاهرات في الميادين الكبرى بالمحافظات المصرية، ولن تقتصر مشاركتها على ميدان التحرير بالقاهرة.

ومن بين الحركات الداعية للمليونية جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية والجبهة السلفية، وأنصار أبو إسماعيل، كما أعلنت حركة 6 أبريل أنها ستشارك بشكل رمزي في إحياء الزخم الثوري.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 埃及


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表