阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:叙利亚冲突 数人死亡

时间:2012-01-16来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مداهمات وإطلاق نار وقتلى بسوريا تواصلت حملات المداهمة وإطلاق النار بأنحاء مختلفة من سوريا حتى فجر اليوم، بعد أن كان 32 شخصا قتلوا أمس
(单词翻译:双击或拖选)

مداهمات وإطلاق نار وقتلى بسوريا  

تواصلت حملات المداهمة وإطلاق النار بأنحاء مختلفة من سوريا حتى فجر اليوم، بعد أن كان 32 شخصا قتلوا أمس الأحد برصاص الأمن، في حين بدأت السلطات إطلاق السجناء الذين شملهم عفو أقره الرئيس السوري بشار الأسد، بحضور المراقبين العرب الذين زار وفد منهم مدينة بانياس.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن قوات الأمن اقتحمت المدينة الجامعية في حلب فجر اليوم، وقامت بحمله اعتقالات عشوائية وسحب لهويات العشرات من الطلاب، وتعدت بالضرب الوحشي على العديد منهم، وسادت حالة من الذعر الشديد بين صفوف الطلاب وهروب الكثيرين منهم إلى خارج المدينة الجامعية.

وفي ريف حمص الشمالي فتحت المدرعات المتواجدة عند حاجز تقاطع قرية الفرحانية على الطريق العام بين تلبيسة والرستن نيران رشاشاتها بشكل كثيف حتى ساعات الفجر الأولى.

وفي اللاذقية أطلقت قوات الأمن ومن يوصفون بالشبيحة الرصاص الحي من على الحواجز المحيطة بحي الرمل الجنوبي من بعد منتصف ليلة أمس، مما سبب حالة من الخوف لدى سكان الحي.

وقالت الهيئة إن صوت انفجار وصفته بالضخم جدا سمع في دمشق، ويعتقد أن مكانه بالقرب من حي القدم والميدان وسمع صوت الانفجار حتى مركز المدينة.

32 قتيلا
وتأتي هذه التطورات بعد أن كان ناشطون أعلنوا أن 32 شخصا قتلوا الاحد برصاص الأمن من بينهم ثمانية أشخاص قتلوا في حمص بإطلاق رصاص وقصف في أحياء بابا عمرو وباب السباع والخالدية والإنشاءات والحميدية.

وقتل ثلاثة مواطنين في بلدة قرقس في محافظة القنيطرة إثر إطلاق رصاص من قبل قوات الأمن السورية بشكل عشوائي في البلدة.

وأشارت الهيئة إلى أن ستة أشخاص قضوا متأثرين بجروح أصيبوا بها قبل أيام وبعضهم سلمت جثثهم بعد اعتقالهم.

وفي معضمية الشام بـريف دمشق أفاد ناشطون أن قوات الأمن قامت بدهس شابين بسيارة ورمت جثتيهما في حاوية قمامة.

أما في مضايا والزبداني بريف دمشق فأفاد ناشطون بأن عددا من الجرحى سقطوا بعد تجدد القصف المدفعي فور مغادرة المراقبين العرب.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 叙利亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表