阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:2012阿拉伯首脑会议在巴格达召开

时间:2011-12-09来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:بغداد تحتضن القمة العربية في 2012 أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اليوم الخميس أن القمة العربية المقبلة ستعقد في بغد
(单词翻译:双击或拖选)

بغداد تحتضن القمة العربية في 2012

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اليوم الخميس أن القمة العربية المقبلة ستعقد في بغداد في موعدها المقرر نهاية مارس/آذار المقبل.

وقال العربي خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد ظهر اليوم، إن الجامعة مصممة على عقد القمة العربية المقبلة في بغداد في موعدها المقرر نهاية مارس/آذار المقبل، موضحا أنه سيقوم بزيارة أخرى للبحث في تفاصيل إقامة القمة بشكل دقيق.

من جانبه أكد المالكي أن العراق مستعد وجاهز لاستضافة القمة العربية في موعدها المقرر.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي إن المالكي والعربي بحثا خلال اللقاء التطورات الجارية في بعض البلدان العربية حيث قدّم الأمين العام عرضاً لما تعاني منه بعض الدول العربية من أوضاع غير مستقرة.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية وصل في وقت سابق اليوم إلى بغداد في زيارة رسمية هي الأولى له إلى العراق منذ توليه منصبه في يوليو/تموز الماضي.

وأجرى العربي خلال زيارته القصيرة لبغداد التي استمرت يوماً واحداً، مباحثات مع الرئيس العراقي جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، فضلا عن وزير الخارجية هوشيار زيباري.

وتركزت المباحثات، بالإضافة لاستعدادات العراق لاستضافة القمة العربية المقبلة، الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة العربية عموما وفي سوريا خصوصا، إضافة إلى إمكانية مساهمة الجامعة العربية في إخراج العراق من الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وكان العراق أُخضع للفصل السابع إثر غزوه الكويت عام 1990، وما زالت الحكومة الكويتية تمانع إخراجه من البند السابع إلى الآن.

وكانت الجامعة العربية أعلنت في الخامس من مايو/أيار الماضي تأجيل عقد القمة العربية في بغداد إلى مارس/آذار 2012 بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها العديد من الدول العربية. وتصر الحكومة العراقية على حقها في استضافة القمة العربية المقبلة في بغداد.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 巴格达


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表